Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


رئيس جمعية ارسوو الدكتور روجية سعد ضيف "دائرة ضوء" على راديو يا صور اف ام (ملف صوتي)


:: 2017-04-05 [21:23]::
ببرنامجه الاسبوعي دائرة ضوء استصاف الزميل م محمد درباج الدكتور روجية سعد, رئيس جمعية ارسوو للمحافظة على الطيور وناشط لحماية الحسون والطير البري الذي يبث على اثير راديو يا صور اف ام.

استهل الحديث بالشكر لاذاعة ياصور و برنامج دائرة ضوء على الاستضافة و اكد ان البرنامج من اهم البرامج بل من البرامج النادرة التي تبث على الهواء و تنشر الوعي البيئي.

وتحدث عن قانون الصيد والصيد العشوائي وعن الطيور المهاجرة والمحلية وعن المجازر التي ترتكب بحقها من جراء الجهل وقلة الوعي والثقافة البيئية, وتحدث عن اهمية الطيور في التوازن البيئي وعدم التعرض للطيور لان لبنان من اهم الممرات للطيور المهاجرة منها ما يكمل طريقه ومنها ما يبقى.

ثم تحدث عن اهمية عدة انواع من الطيور وخاصة الحسون الذي يرتكب بحقه ابشع انواع الابادة بعدة انواع من الصيد وطالب الدولة والبلديات ان تقوم بدورها بمعاقبة المخالفين لقانون الصيد الا في الاوقات التي يحددها وزير البيئة والطرائد التي يسمح بصيدها وحث جميع الصيادين المحافضة على البيئة بالالتزام بالقوانين التي تحمي الطيور من الصيد العشوائي لما فيه مصلحة للجميع دون استثناء و المحافظة على التوازن البيئي.