Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


السيدة بري تستقبل المنسقة العامة للأمم المتحدة سيغريد كاغ وسفيرة الاتحاد الاوروبي كرستينا لاسن في مجمع نبيه بري لتأهيل المعوقين – الصرفند


حسن يونس – محمد خروبي :: 2017-05-03 [22:27]::
استقبلت رئيسة الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين، عقيلة رئيس مجلس النواب السيدة رندى عاصي بري، في مجمع نبيه بري لتأهيل المعوقين في الصرفند، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ وسفيرة الاتحاد الاوروبي كريستينا لاسن، حيث كان في استقبالهما اضافة للسيدة بري المديرة التنفيذية للجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين السيدة ريم مكي حدارة، مديرة مجمع نبيه بري لتأهيل المعوقين الدكتورة مهى جباعي وعدد من اعضاء الهيئة الادارية في الجمعية والمجمع.
السيدة بري قدمت للسفيرتين شرحا مفصلا حول دور الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين والتقديمات التي يوفرها مجمع نبيه بري لتأهيل المعوقين في الصرفند لذوي الاحتياجات الخاصة لاسيما لمصابي الالغام على مختلف المستويات خاصة في المجالات الرعائية والتأهلية والطبية والاجتماعية.

كما التقت السيدة بري والسفيرتان كاغ ولاسن عددا من فريق الناجين من الالغام التابع للجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين.
بعدها جالت السيدة بري والسفيرتان كاغ ولاسن على اقسام التربية المختصة، العيادات ، قسم العلاج الفيزيائي وقسم مرضى التوحد ثم قسم صناعة الاطراف الاصطناعية.

المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ وفي ختام الزيارة قالت: انني وبعد هذه الزيارة معجبة جدا بهذه المؤسسة واقدر عاليا العمل والجهد الكبير الذي تبذله وما تقدمه من خدمات في مختلف المجالات لذوي الاحتياجات الخاصة من اللبنانيين واللاجئين الفلسطينين والنازحين السوريين وللفقراء ومصابي الالغام وفعلا كان من الضروري ان نقوم بهذه الزيارة لهذه المؤسسة كي نطلع على ما تقوم به من واجب وما تقدمه من علاج وخدمات للمعوقين والمحتاجين على اكمل وجه وباداء انساني مميز.

واضافت: بعد هذه الزيارة سنرى ونبحث امكانية وكيفية تأمين الدعم اللازم لهذه المؤسسة واليات التعاون معها من اجل خدمة الانسان وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة.

بدورها سفيرة الاتحاد الاوروبي كريستينا لاسن قالت: لقد زرنا صباحا المناطق التي يتم فيها نزع الالغام والقنابل العنقودية في الجنوب والآن وبعد زيارتنا لهذه المؤسسة لا بد من توجيه الاعجاب والتقدير للقائمين والمشرفين عليها لما يقدمونه من خدمات ومساعدات على مختلف المستويات لذوي الاعاقة وخاصة مصابي الالغام.

بدورها رئيسة الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين السيدة رندى عاصي بري قالت: هي تجربة نوعية لنا وللعالم وخاصة لمثل هذه المؤسسة التي لديها اداء عالمي وتقدم رسالة للعالم حول الثقافة والارث الثقافي للبنانيين عامة والجنوبين خاصة يستحق من العالم ان يقف عندها ويعممها كأنموذج يجب الاقتداء به.

وفي ختام الزيارة اقامت السيدة بري مأدبة غداء تكريمية للسفيرتين كاغ ولاسن في دارتها في المصيلح.