Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


السفارة الهولندية أحيت الذكرى السنوية لجنود الوحدة الهولندية في صور


:: 2017-05-04 [21:55]::
أحيت السفارة الهولندية في بيروت الذكرى السنوية لعدد من جنود الوحدة الهولندية الذين سقطوا أثناء القيام بواجبهم في عملية حفظ السلام ضمن قوات الامم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان ما بين العام ١٩٧٨ والعام ١٩٨٥ .

وأقيم للمناسبة احتفال أمام النصب التذكاري لقوات اليونيفل عند إستراحة صور السياحية حضره سفير هولندا في لبنان هان موريس سخابفلد وعدد من اركان السفارة، المعيد جان جبور ممثلاً قائد الجيش اللبناني العماد جوزف عون، محافظ الجنوب منصور ضو، قائمقام صور محمد جفال، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق، قائد قوات اليونيفل الدولية اللواء مايكل بري ممثلاً بالعميد فزنشسكو أولاً وحوالى اربعون جندياً من الوحدة الهولندية الذين خدموا في للنان ضمن قوات اليونيفل.

بعد النشيدين الابناني والهولندي ونشيد الموتى من عزف الفرقة الموسيقية للجيش اللبناني القى السفير الهولندي سخابفلد كلمة قال فيها: نحيي ذكرى الرجال والنساء الذين قدموا حياتهم في سبيل معركتنا المشتركة من اجل السلام، هنا في صور نحن نستذكر الجنود الهولنديين الذين خدموا في لبنان ضمن قوات اليونيفل وما حربوا من اجل لبنان مسقر وآمن.

بعدها وضع كل من السفير سخابفلد والقائم بأعمال السفارة والعميد جبور وممثل قوات اليونيفل العميد أولا أكاليل من الورد على النصب التذكاري لشهداء اليونيفل.