Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


ورشة عمل ضمن نشاطات مشروع سوا متغيّر


:: 2015-09-06 [02:21]::

نظّمت المؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم نهار السبت الواقع في 05/09/2015، ورشة عمل ضمن أنشطة مشروع "سوا منغيّر: الشباب اللبناني يدافع" في قاعة بيت المملوك في مدينة صور وذلك بحضور مدير البرامج في المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم المحامي ربيع قيس والسيدة ماري بيل طربية، ومدير عام مستشار في مجلس النواب اللبناني السيد سيمون معوض ونائب رئيس بلدية صور الحاج صلاح صبراوي، منسقة المشروع في مدينة صور الدكتورة فاطمة عز الدين، وقد شارك في الورشة أكثر من 40 شاب وشابة من نشطاء محليّن، طلاب جامعيين، وإعلاميون وممثلين عن هيئات المجتمع المدني والأندية الكشفية في المدينة.
في جلسة ما قبل الظهر قدم الأستاذ سيمون معوض جلسة تدريبية حول آلية التشريع في المجلس النيابي والعلاقة ما بين المجلس النيابي والمواطنين والمجتمع المدني، وما هو دور وواجبات النائب؟ وإذا ما كان هناك من إمكانية أو سبل لمشاركة المواطنين في أعمال المجلس النيابي؟ وطرح أ. معوض أيضًا دور وعمل المجلس البلدي والعلاقة ما بين المجلس البلدي والمواطنين والمجتمع المدني المحلي (واجبات المواطنين، وواجبات ومسؤوليات المجلس البلدي. وقد تم الإجابة على كافة الأسئلة المطروحة من قبل الحضور.
أما في جلسة ما بعد الظهر قدمت الأستاذة رندى اليسير جلسة حول المناصرة وحملات المدافعة وعناصرها وشرحت كيفية التخطيط لحملة مناصرة وقام المتدربون بأنشطة مختلفة تعارفية وتطبيقية.
هذا وسيستكمل البرنامج بنشاطات لاحقة مكملة.