Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


مشوار مع مغوار في ابل السقي


:: 2015-09-27 [22:24]::


نظمت قائمقامية مرجعيون بالنيابة عن بلدية ابل السقي، وبالتعاون مع مغاوير الجيش، "مشوار مع مغوار" لمسافة 12 كيلومترا في حمى ابل السقي، بمشاركة قائمقامي مرجعيون وسام الحايك وحاصبيا وليد الغفير، قائد اللواء التاسع في الجيش العميد الركن جوزف عون، قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال خوسيه كوندي، ضباط وعناصر من الجيش والمغاوير والفرق الاسبانية والاندونيسية والهندية وحشد من أبناء البلدة والجوار.

وبعد اشارة الانطلاق، سار الجميع من المحمية عبر الهرماس نزولا الى مجرى النهر ومنها مجددا الى المحمية.

وكان لافتا مشاركة بعض فرق اليونيفيل بالموسيقى لاضفاء حماسة على النشاط الوطني والرياضي الذي اشاد به المشاركون وخصوصا محبي الجيش والمغاوير. كما شارك في "المشوار" كبار وصغار من مختلف الفئات العمرية مع عناصر المغاوير ذهابا وايابا مرددين هتافات داعمة للجيش.

واقيم احتفال القى خلاله الحايك كلمة حيا فيها الجيش وعناصره على البطولات التي تؤديها عناصره، منوها ب"هذا النشاط الذي يثير بالجميع الحماسة الوطنية والشعور بالاعتزاز"، وقال: "في كل دول العالم للجيوش مكانة خاصة وفي لبنان الجيش هو اكثر من ذلك ومغاويره أيضا".

وبعد تبادل الدروع التقديرية قدمت عناصر المغاوير بإشراف النقيب شربل الفخري، عروضا عسكرية شملت مداهمات وقتالا والزحف على الحبال في أوضاع قتالية والقفز داخل النيران، ابرزت خلاله قدرة عالية في القتال واللياقة البدنية.