Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


مسرح اسطنبولي يواصل عروضاته في اسبانيا


:: 2015-10-06 [23:17]::
عرض مسرح إسطنبولي اللبناني في الاراضي الاسبانية العمل المسرحي الجديد " حكايات من الحدود " من تأليف ودراماتورج الاسبانية " أنا سندريرو ألفرس " وأداء الممثل قاسم إسطنبولي, ويتناول العرض قضية اللاجئين في الوطن العربي والعالم ومعاناة الانسان من الحروب وبحثه عن الوطن والهوية والعيش بسلام في رحلة اللجوء الطويلة . أما النص فهو باللغة العربية مقتبس عن قصص حقيقية للاجئين من سوريا وفلسطين والعراق ولبنان .

هذا وتم عرض الافتتاح في مدينة "توليدو " الاسبانية على خشبة مسرح البلدية ,كما وإستكملت العروض المسرحية في جوالة على العاصمة مدريد .

ولمسرح إسطنبولي عدداً من المسرحيات ضمن العلبة الايطالية وفي الفضاء المفتوح منها : الجدار , قوم يابا , نزهة في ميدان معركة , زنقة زنقة , البيت الاسود, محكمة الشعب, تجربة الجدار , هوامش, في إنتظار غودو , مرحبا ,بالاضافة الى إقامته عروض الشارع والكرنفالات وإعادة فريقه إفتتاح "سينما الحمرا " وتأسيسه وإطلاقه لمهرجان صور الدولي بالمسرح والسينما والموسيقى والشارع بمشاركة فنانين لبنانيين وعرب وأجانب , فضلاً عن تأسيسه "محترف تيرو للفنون " للتدريب المجاني على مختلف أنواع الفنون , هذا وقد عرضت أعمال المسرح الذي أسسه الراحل محمد إسطنبولي في أكثر من 20 بلداً ضمن مهرجانات عربية وأجنبية منذ العام 2008 .