Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


أنشطة تربوية لليونيفيل الإيطالية في مدارس الجنوب


:: 2015-10-07 [20:18]::
تواصل الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" وبالتزامن مع بداية العام الدراسي القيام بالعديد من الأنشطة اتربوية في سبيل دعم طلاب المدارس في جنوب لبنان.
من ضمن النشاطات التي يقوم بها مكتب التعاون المدني العسكري للوحدة الإيطالية المؤلفة حالياً من فوج الخيالة "جنوفا 4" في منطقة عمله ، قدم الضباط والجنود الإيطاليين هبة عبارة عن مواد ولوازم قرطاسية لطلاب مدارس القليلة ، الشعيتية ، زبقين وعين بعال في قضاء صور.
وفي السياق نفسه نفذ جنود حفظ السلام الإيطاليين في مدارس طيرحرفا وبرج الشمالي حملات توعية حول النظافة العامة والشخصية للوقاية من الأمراض الوبائية وقاموا بتوزيع معجون وفراشي أسنان .
وفي دار الحضانة لمدرسة مجدل زون قدمت الوحدة الإيطالية المساعدة بتجهيز حديقة ألعاب.
كما قدمت اليونيفيل الإيطالية بالتعاون مع معهد بيارزي الإيطالي في مدينة أوديني في شمال إيطاليا هبة لفائدة طلاب مدرسة دير قانون رأس العين عبارة عن أجهزة كمبيوتر من أجل تسهيل الدراسة والتحصيل العلمي بأحدث التقنيات.
من الجدير ذكره بأن الدعم للسكان المحليين الذي تقدمه الوحدة الإيطالية في جنوب لبنان تحت أمرة الجنرال سالفاتوري كووتشي يندرج في سياق قرار الأمم المتحدة 1701 والذي ينص أيضاً على مراقبة وقف الأعمال العدائية ودعم الجيش اللبناني.