Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


بالصور: انطلاق موسم قطاف وعصر الزيتون في الجنوب


:: 2015-10-10 [01:18]::
انطلق موسم قطاف الزيتون لهذه السنة في قرى وبلدات الجنوب وجوارها مستفيدا من امطار تشرين الاول التي ربما أمنت لحبيبات الزيتون اكتنازاً وزادتها حجما وأغنتها زيتا . للغاية قام مراسلنا علي سعيد بزيارة الى التعاونية الزراعية في بلدة برج قلاوية (معصرة الزيتون) والتقينا رئيس التعاونية الاستاذ حسن توبة الذي قال: نحن دائما نقوم بالاستعداد ابتداءً من ٢ تشرين اول من كلٍ عام لنكون جاهزين لاستقبال زباءننا في القرية والجوار .

واكد توبة: لدينا هذا العام معدات جديدة لمعالجة الزيتون ولعصره بالتأكيد نتيجة تراكم الخيرات وكثرة الزبائن، عملنا كتعاونية زراعية تهتم بقضايا المزارعين وبالتعاون مع وكالة التنمية الفرنسية والكتيبة الفرنسية العاملة ضمن قوات طوارئ الدولية مشكورين على تأمين افضل طرق إستخراج الزيت.

وقال: لدينا اليوم معصرة حديثة هي الاولى في الجنوب من خلال استعمال معدات من مادة الستانلس ستيل وعدم ملامسة فريق العمل للمنتج وكذلك فان هذه المعصرة تعمل على معالجة 1200كلغ بالساعة وعلى البارد وهي تعطي جودة اكثر في الزيت المستخرج.

وختم توبة نرحب بجميع زبائننا و نشكر كل من ساهم في تقديم هذه المعصرة و الالة الحديثة و شكر خاص لموقع ياصور الذي ينقل الصورة بشفافية ويعبر عن مشاكل الناس وهمومهم. واوضح ان النقليات مؤمنة وعلى حساب التعاونية الزراعية
للتواصل الاتصال على احد الرقمين: 154245 70 او 860361 07