Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


تعميم صورة محتال عبر الفايس بوك .... هل تعرفونه ؟


:: 2015-10-15 [13:12]::


صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:

"حصلت في الآونة الأخيرة عدة عمليات احتيالية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، حيث كان الفاعل يقدم على طلب الصداقة من فتيات داخل لبنان وخارجه، منتحلا صفات مختلفة بإسم مستعار، ثم يستولي بطريقة احتيالية على أموالهن أو سياراتهن، ويتوارى عن الأنظار.

بتاريخ 30/9/2015، ونتيجة للتحريات والاستقصاءات المكثفة تم توقيفه في محلة الملا -الظريف من قبل مفرزة بيروت القضائية في وحدة الشرطة القضائية، وتبين انه يدعى عماد . أ. ( مواليد عام 1971، لبناني)، وبالتحقيق معه إعترف بارتكابه جرم الاحتيال بحق فتيات من جنسيات لبنانية وعربية وأجنبية، وذلك عن طريق انتحال إسم "عماد حايك" وأنه من أصحاب رؤوس الأموال أو شريكا لإحدى الأميرات في دولة الإمارات العربية المتحدة أو مرافق لأحد الوزراء، ثم يقوم بالإستيلاء على أموالهن أو سيارتهن والتواري عن الأنظار، موهما ضحيته بأنه قد غادر لبنان وذلك من خلال التحدث معها مستخدما خدمة "فايبر" عبر خط خلوي إماراتي. كما اعترف بأنه استحصل على خطين من هذا النوع (ضبطا بحوزته) من إثنتين من ضحاياه قدمتا سابقا من الإمارات إلى لبنان للقائه.

وقد تعرفت إليه إحدى ضحاياه، وتم استعادة سيارتها التي كان قد استولى عليها.

لذلك، وبناء على إشارة القضاء المختص تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من اللواتي وقعن ضحية أعماله وتعرفن إليه الحضور إلى مركز المفرزة المذكورة الكائن في ثكنة بربر الخازن _ فردان، أو الإتصال على أحد الرقمين:810170/01 _ 810171/01 تمهيدا لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".