Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


تسليم وتسلم في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل


:: 2015-10-15 [23:38]::
اقامت قيادة قوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان إحتفالا لمناسبة التسليم والتسلم في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل وفي قيادة القوة الايطالية العاملة في اطار اليونيفيل، في مقر القيادة في شمع، برعاية رئيس البعثة القائد العام لليونيفيل الجنرال لوتشيانو بورتولانو وحضوره، وحضور قائد العمليات المشتركة الإيطالية اللواء ماركو برتوليني، السكرتير الأول في السفارة الإيطالية سيمونا دي مارتينو، قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن شربل أبو خليل، قائمقام صور محمد جفال، مطران صور للموارنة شكرالله نبيل الحاج ، مطران الروم الكاثوليك ميخائيل الأبرص، قائد سرية صور وبنت جبيل المقدم عبدو خليل، رئيس إتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني ورئيس بلدية صور حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي وفاعليات.

بعد النشيد الوطني ونشيدي الامم المتحدة وايطاليا جرى رفع الاعلام ثم قلد بورتولانو كبار الضباط الإيطاليين وسام السلام للامم المتحدة وسلم علم الامم المتحدة للجنرال الجديد فديريتشي ايذانا ببدء مهامه في قيادة القطاع.

واكد بورتولانو "ان اليونيفيل ماضية من اجل تحقيق السلام المستدام في جنوب لبنان، منوها بالأجواء الهادئة والمستقرة في منطقة عمليات اليونيفيل معربا عن إمتنانه العميق لجنود حفظ السلام وللكتيبة الإيطالية على جهودهم في سبيل الحفاظ على هذا الإنجاز".

واثنى "على دور الجيش اللبناني ومؤسسات الأمن وبتعاون الأهالي والفاعليات الدينية والمحلية في سبيل المسعى المشترك للسلام"، مشيرا الى "ان الاستقرار هو مسعانا المشترك بغية تحقيق الاهداف المرجوة عبر تطبيق ولاية القرار الدولي 1701".

ثم تحدث كووتشي وشكر لبورتولانو والجميع دعمهم لمهامه خلال الستة أشهر الماضية، فيما قدم ابو خليل درع الجيش له تقديرا لدوره من اجل السلام.

بدوره اكد فديريتشي "الإستمرار على خطى سلفه والإلتزام بدعم الجيش اللبناني و السكان المحليين، ثم عرض عسكري رمزي للوائين المغادر والقادم .