Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


نادي روتاري بيروت سنتر يقدم مختبرا" للكمبيوتر وتنقية المياه لثانوية صور الرسمية


تقرير محمد درويش ..تصوير عبد الله عبد الرازق :: 2015-10-18 [01:33]::

رعى رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الشاعر باسم عباس حفل حاشد بدعوة من نادي روتاري بيروت سنتر أقيم على مسرح ثانوية صور الرسمية المختلطة لتقديم مختبر للكمبيوتر وتنقية مياه الشرب عبر تجهيز 24 مدرسة رسمية في مناطق جنوبية عدة .
وقد حضر الاحتفال الى جانب الشاعر الأستاذ باسم عباس متروبوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص ورئيس المشاريع في الروتاري بيروت سنتر المهندس السيد محمد جعفر شرف الدين وووفد من الروتاري ضم كمال سزار نائب الحاكم وجورج عازر مسؤول المشاريع في الروتاري ومساعدة الحاكم ريما القاضي ومنى رسامني رئيسة نادي بيروت سنتر وسعاد عساف رئيسة نادي الروتاري في المتن ومنى القطب رئيسة نادي الروتاري صيدا ووفد من روتاري صور وصيدا واعضاء الروتاري ، كما حضر رئيس مركز مصان السيد علي جعفر شرف الدين وعضو الحركة الثقافية في لبنان الاعلامي الشاعر محمد درويش والشاعر فاروق شويخ وفاعليات تربوية وشخصيات اجتماعية .
وتخلل الاحتفال الحاشد والمنظم بداية النشيد الوطني اللبناني ثم تقديم من السيدة ايمان جمعة السمرا رحبت فيه بالحضور
ونوهت بدور روتاري على المستوى الانساني .
ثم كانت كلمة لمدير ثانوية صور الرسمية المختلطة حسن عز الدين شرح فيها انجازات المدرسة وتاريخها وما حققته من نجاح
شاكرا" كل من دعمها ونوه بشكل كبير بالروتاري وتقديمه المختبرات وتنقية مياه الشرب.
وقال: ان روتاري أضاف انماء على المدرسة الرسمية في صور واننا نشكره ونمد يدنا لكل المؤسسات التربوية للتعاون معهم وخاصة في مجال التكنولوجيا .
والقى السيد محمد جعفر شرف الدين كلمة روتاري .
ومما قاله: نشكر رعاية الأستاذ باسم عباس للحفل كما نشكر حضور سيادة المطران ابرص وجميع الشخصيات والمؤسسات الجعفرية التي دعمت مشروع تركيب الكمبيوترات للثانوية الرسمية في صور.
أضاف : ان مدينة صور مدينة التاريخ والحضارة سيدة البحار صخرة جبل عامل .
وحيا مدرسة الثانوية الرسمية في صور ومديرها الاستاذ حسن عز الدين والاسرة التعليمية ، مقدرين لهم سهرهم واهتمامهم وما انجزته من نجاح وتفوق وتخريجها للاجيال الذين يخوضون غمار الحياة بتفوق ونجاح في مختلف مجالات العمل .
وتحدث شرف الدين عن انجازات روتاري في العالم ولبنان ودوره في القيام بخدمات اجتماعية وانسانية واحترام المعايير الرفيعة المستوى والاسهام في ارساء النوايا الحسنة والسلام ومواجهة الامية والمرض والعوز ومشاكل البيئة وحقوق المراة والطفل وحل مشكلة مياه الشفة وشلل الاطفال وتزويد المدارس الرسمية في مناطق لبنانية عدة ومنها الجنوب ومنطقة صور بأجهزة لتنقية مياه الشرب بالتنسيق مع وزارة التربية .
.كما تحدث عن تجهيز المدارس بكمبيوترات
وعرض لنشاطات الروتاري تربويا" وصحيا" واجتماعيا" في لبنان بشكل عام .
ثم القى راعي الحفل الشاعر باسم عباس رئيس المنطقة التربوية في الجنوب كلمة نوه فيها بمدينة صور وتاريخها العريق .
واشاد بمدير الثانوية حسن عز الدين و حيا الثانوية الناجحة والمميزة ونادي روتاري وقال: قليل من المال مع الاخلاص يصنع النجاح
واكد على وجوب ان تشمل مساعدات روتاري مناطق جنوبية عدة تحتاج لخدمات ومساعدات وتقديمات.
وشكر وفد الروتاري المميز في هذا الاحتفال الحاشد .
ثم جال الحضور على قاعة تحتوي على المختبرات والكمبيوترات التي قدمها نادي روتاري بيروت سنتر ورفعت الستارة عن لوحة تؤرخ للمساعدة والاحتفال .