Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


اليونيفيل الإيطالية تضيء شوارع كفرا قضاء بنت جبيل بإنارة على الطاقة الشمسية


:: 2015-12-06 [23:22]::
دشنت الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" مشروع إنارة على الطاقة الشمسية في الشوارع الرئيسية لبلدة كفرا في قضاء بنت جبيل مؤلف من 13 جهاز حديث وموزد بأحدث التقنيات والتي تعمل بإستقلالية تامة مستفيدة من الطاقة الشمسية و موجهة تماما لعلاقة جديدة مع البيئة من خلال استخدام الطاقة المتجددة بهدف زيادة السلامة المرورية والرؤية للسكان في البلدة .
وللمناسبة نظمت البلدية إحتفالاً بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي فرانكو فيديريتشي ممثلاً بقائد وحدة الدعم اللوجيستية العقيد سيرجو كونتي، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن شربل ابو خليل، رئيس بلدية كفرا السيد علي حمدان ونائبه السيد عباس عزالدين، أعضاء المجلس البلدي، عدد من رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة، فاعليات عسكرية ومحلية، ضباط من اليونيفيل الإيطالية والماليزية .
وأشار العقيد كونتي إلى العمل بشكل جدّي جنباً إلى جنب مع السلطات المحلية من أجل تحسين الظروف المعيشية في هذه المنطقة من جنوب لبنان.
كما ألقى رئيس البلدية كلمة أشاد فيها بالدور الريادي للوحدة الإيطالية في سبيل تحقيق الإستقرار في الجنوب والسهر على راحة وأمن المواطنين ثم خصّ الضباط والجنود الإيطاليين وقائدهم الجنرال فيديريتشي بتحية خاصة وإعتبرهم أفراداً من المجتمع المحلي نظراً للعلاقات الممتازة مع الأهالي .
وختاماً رفع كونتي وحمدان الستارة عن اللوحة التذكارية المؤرخة لتنفيذ المشروع ثم تبادلا الدروع التذكارية.