Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


لقاء روحي في مقر اليونيفيل الإيطالية في شمع


:: 2016-01-11 [19:59]::
رعى قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي فرانكو فيديريتشي في مقر الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في شمع – قضاء صور ، لقاء للمرجعيات الدينية في جنوب لبنان حضره مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله ، مطران الروم الكاثوليك ميخائيل أبرص، المطران شكرالله نبيل الحاج ، مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال ممثلاً بالشيخ عصام كسّاب .
بعد ترحيبه للضيوف ، عرض الجنرال فيدريتشي الأوضاع العامة في المنطقة وسير مهمة اليونيفيل وطبيعة عمل الجنود الإيطاليين خصوصاً المشاريع التي ينفذها مكتب التعاون المدني – العسكري الإيطالي لفائدة السكان المحليين . ثم تطرق إلى أهمية العلاقة الروحية و الإيمان وتأثيرها على أداء جنود حفظ السلام في مهامهم حول العالم منوهاً بالرؤية والحكمة التي تميز القادة الروحيين في الجنوب والتي تعتبر ركيزة أساسية للسلام في لبنان.
المفتي عبدالله شكر الجنرال فيدريتشي على الدعوة إلى اللقاء الروحي والذي يعبر عن إحترام الجنود الإيطاليين لثقافة وتقاليد المجتمع الجنوبي رمز التعايش والوحدة بين كافة الأديان والمذاهب ثم أضاف : " إن السلام هو الهدف المنشود للبشرية وهو المفهوم الكوني حيث تلتقي كافة الديانات ، لذلك ينبغي التعاون والتكاتف بيننا جميعاً من أجل تحقيق هذا الهدف".
كما كانت كلمات لأبرص وللحاج ولكسّاب أثننوا فيها على دور الوحدة الإيطالية في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار في جنوب لبنان وشكروا الجنرال فيدريتشي على رعايته و دعمه للقاء والتقارب بين الأديان .
تخلل اللقاء غداء.