Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


رئيس اتحاد بلديات قضاء صور نظم جولة لقائد وضباط الكتيبة الكورية في مدينة صور


:: 2016-01-15 [01:14]::

نظم رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني جولة في اسواق مدينة صور القديمة، للقائد الجديد للكتيبة الكورية العاملة في اطار "اليونيفيل" الكولونيل كيم سانغ سيك ، وضباط الصف الاول في الكتيبة.
الجولة استهلت بالسوق الشعبي القديم، الذي يضم عددا من الصناعات الحرفية اليدوية، وصولا الى السوق التجاري، مرورا بالحارات القديمة والاماكن الاثرية ، ذات الطابع التاريخي،وكنائس ومساجد المدينة والتعريف بمشروع الارث الثقافي، الذي ينفذ بالمدينة القديمة .
بعد الجولة، اقام الحسيني حفل فطور على شرف قائد الكتيبة، والضباط المرافقين في السوق الشعبي، حيث تعرفوا على الأكل التقليدي اللبناني .
والقى الحسيني، كلمة في المناسبة رحب فيها بالكولونيل سوك، والضباط العاملين في الكتيبة، مشددا على "العلاقات المتينة التي تربط الشعبين اللبناني، والكوري، معتبرا "ان وجود "اليونيفيل" في جنوب لبنان، يعزز من ثقة المواطن الجنوبي، بأن الامن والاستقرار الذي تصنعه "اليونيفيل" الى جانب الجيش اللبناني يعود بالمردود الايجابي على حياته اليومية".
ووجه الحسيني"الدعوة الى كافة الكتائب العاملة في إطار "اليونيفيل" زيارتهم لمدينة صور، لانهم سيكونون بين اهلهم واخوانهم". أملاً لهم التوفيق في مهمتهم الانسانية .
من ناحيته، الكولونيل سيك شكر للحسيني رعايته" لليونيفيل" بشكل عام ولضباط وافراد الكتيبة الكورية بشكل خاص، منوها ب"العلاقة المتينة مع فعاليات وابناء المجتمع المحلي، الذي يتعامل معنا بالمودة والاحترام المتبادل".
وقال: "اننا في الكتيبة الكورية، نعتبر انفسنا جزءا من هذا المجتمع، ولا يوجد حواجز بيننا، وان ما يربطنا ببعض، هي العلاقة الانسانية، وقد لمسنا على مرور الزمن منذ قدوم الكتيبة الكورية، للمشاركة بمهمة حفظ السلام في جنوب لبنان، "ان هذا الشعب يستحق ان يعيش بأمن واستقرار وحياة كريمة، مؤكدا "اننا لن نألو جهدا في سبيل تعزيز وتطوير والحفاظ على هذه العلاقة" .
وفي الختام جرى تبادل هدايا ودروع تقديرية