Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


الدكتورة صفية سعادة وقعت كتابها " سوراقيا بديلاً عن سايكس بيكو " في احتفال حاشد في منتدى الفكر والادب


:: 2016-01-23 [00:01]::
وقعت الكاتبة الدكتورة صفية أنطون سعادة كتابها " سوراقيا بديلاً عن سايكس بيكو " بإحتفال حاشد أقيم في منتدى الفكر والأدب في صور. وقد تقدم الحضور العديد من الشخصيات والفعاليات الثقافية والحزبية والاجتماعية من مدينة صور ومنطقتها.

بداية الحفل كانت بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الأمة وشهيد مدينة صور أحمد الشعار. ثم كانت كلمة ترحيبية لعريف الاحتفال المحامي خالد شعبان الذي رحب بالحضور ثم أضاف قائلاً " أن كتاب " سوراقيا بديلاً عن سايكس بيكو "، يؤكد أن الفكر القومي بنقاوته وحماسته، سيظل قادراً على المواجهة، وسيظل قادراً على الصمود وما يزيد من أهمية وقيمة هذا الكتاب أنه نتاج قلم إستمد مداده من أنقى المنابع القومية وأكثرها تأثيراً في العقود الأخيرة عنينا بذلك الكاتبة الدكتورة صفية أنطون سعادة إبنة الزعيم أنطون سعادة ".

بعد ذلك كان هناك كلمة لعضو الهيئة الادارية للقاء الادبي العاملي الأستاذ الدكتور محمد فران، وقد إستهلها بقصيدة شعرية أشاد فيها بالكاتبة صفية أنطون سعادة. ثم أستعرض بعد ذلك العديد من المواضيع والأفكار التي تطرحها سعادة في كتابها.

ثم كانت كلمة للأستاذ الدكتور طلال عتريسي عميد المعهد العالي للدكتوراة في الجامعة اللبنانية، وقد سلط فيها الضوء على اهم المبادىء والأفكار الموجودة في الكتاب، محللاً العديد من محتوياته بطريقة نقدية علمية.

الختام كان مع كلمة للكاتبة الدكتورة صفية أنطون سعادة التي أضاءت على العديد من الأحداث والوقائع التي تشهدها منطقتنا في الوقت الحاضر، لاسيما الصراعات الدموية التي تقف وراءها قوى الاستعمار الغربي، وهي تعمل على تأجيجها خدمة لمصالحها الاقتصادية والسياسية. ثم استعرضت أهم أفكار كتابها وماجاء فيه.