Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


اللقاء الثقافي الاسبوعي للحركة الثقافية صورأمسية وتشكيل لجنة


صور – محمد درويش :: 2016-01-23 [19:52]::
عقد اللقاء الثقافي الاسبوعي في مقر الحركة الثقافية في صور بحضور رئيس الحركة في لبنان الشاعر بلال شرارة ورئيس المنطقة التربوية في الجنوب الشاعر باسم عباس ورئيس مجلس محافظة الجنوب في الحركة الثقافية الشاعر بسام بزون وعضو الحركة الثقافية في لبنان الاعلامي الشاعر محمد درويش ورئيس جمعية الاكاديميين خليل الأشقر وعدد من الشعراء والفاعليات الثقافية والاجتماعية ومتذوقي الشعر والادب .
وتخلل اللقاء تقديم من الشاعر بسام بزون ثم توالى على القاء القصائد الشعراء : حسين حجازي ووليد العقلة وهيام رومية والدكتور نصر الظاهروآسيل سقلاوي والشاعر محمود ادريس وقد اشعل العقلة المنبر بقصائد للمقاومة والجنوب وكان في الشعر كالمرابض على التخوم .
كملا تنوعت القصائد التي القاها الشعراء بين الوطنية والوجدانية والفلسفية بلغة شعرية رائدة في الحداثة والمرونة .
ومن جانب آخر عقد اجتماع موسع للحركة الثقافية تقرر خلاله تشكيل لجنة للنشاطات الثقافية للموسم الحالي.
وقد جرى نقاش وحوار حول هذه المسألة شارك فيه رئيس الحركة في لبنان الشاعر بلال شرارة والشاعر بسام بزون والشاعر باسم عباس وعضو المكتب السياسي لحركة امل محمد غزال والاعلامي الشاعر محمد درويش .
وشارك في حضور الاجتماع الشاعرة حنان فرفور والشاعر الدكتور علي نسر والشاعر يوسف فحص والشاعر امين صائغ حيث كانت وجهات نظر للمشاركين في مسألة تحريك عجلة الثقافة والابداع في الحركة خلال الموسم الجديد .
ودعا شرارة الى تجاوب وسائل الاعلام مع نشاطات الحركة الثقافية والتفاعل معها من خلال حضور مندوبيها كي يكون لهم دورهم في هذه النشاطات الهادفة الى رقي المجتمع وتفاعله في عناوين حضارية وفكرية منفتحة ومتطورة .