Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


ندوة عن امراض القلب في مؤسسات علي الجمال التربوية


المهندس محمد قطيش :: 2016-01-23 [21:20]::

نظمت مؤسسات علي جمال التربوية للرعاية الإجتماعية وبالتعاون مع مؤسسة “يدنا” ندوة بعنوان هل تعلمين ان امراض القلب هي السبب الأول لوفاة النساء في لبنان و العالم في قاعة معهد جويا الفني بحضور الأستاذ فيصل صفوان و مدير المعهد الأستاذ ضياء شعيب والهيئة الإدارية في معهد جويا الفني و كلية جويا الجامعية وعدد من الأساتذة و حشد من الأهالي والطلاب .
بداية رحب الأستاذ فيصل صفوان بالحضور مشيداً بدور مؤسسة “يدنا ” التي تحتضن هموم المرأة اللبنانية .
ومن ثم قدمت الآنسة ديانا الحلو (مساعدة إجتماعية في مؤسسة يدنا” ) مداخلة قالت بها بأن اكثر مرض يموت به الناس في العالم هو مرض ” القلب ” عند النساء والرجال بنسبة 54% حسب منظمة الصحة العالمية وبأن نسبة النساء الذين يموتون جراء هذا المرض هم النساء اكثر من الرجال وهذا يعود الى المجهود الذي تقوم به المرأة في العمل و البيت بالإضافة الى التدخين وتخف عن الرجل بسبب اهتمامه الدائم بصحته .
بعدها قدمت السيدة هنا العرابي وهي اخصائية تغذية قدمت عرضاً تحدثت به عن امراض القلب و الشرايين وطريقة الوقاية من هذه الأمراض .
كما وقدمت شرح عن الجمعية و عملها وتحدثت عن خدمة “وقف التدخين بالتعامل مع الجامعة الأميركية وهذه الخدمة عادةً تكلفتها 400 $ وقد قدمت عرضاً للحاضرين للإستفادة من هذه الخدمة بشكل مجاني بالتعاون مع مؤسسات علي جمال التربوية التي ستتولى نقل الراغبين الى بيروت على نفقتها الخاصة