Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


النبطية: معلمو القطاع الرسمي نفذوا اضراباً عاماً


:: 2016-04-26 [23:04]::
نفذ المعلمون في القطاع الرسمي في منطقة النبطية، اضرابا شمل المدارس الرسمية فقط، فيما كان العمل طبيعيا في المدارس الخاصة والسراي الحكومي وفي كافة الادارات والمؤسسات الرسمية التي لم تلب دعوة هيئة التنسيق النقابية ورابطة الادارة في القطاع العام الى الاضراب.
ووسط اجراءات امنية نفذتها عناصر سرية درك النبطية على الطريق المحيط في السراي الحكومي وفي محيطها، باشراف قائد السرية العقيد توفيق نصرالله، نفذ المعلمون الرسميون اعتصاما امام السراي الحكومي للمطالبة باقرار سلسلة الرتب والرواتب، تقدمهم ممثلون عن حركة أمل، حزب الله، البعث، القومي، الشيوعي وممثلون عن الاندية والجمعيات في المدينة.
بعد النشيد الوطني، تحدث المسؤول الاعلامي للاندية والجمعيات في النبطية يوسف نصار واكد على تبني المطالب، تلاه رئيس رابطة المعلمين الرسميين في النبطية علي فرحات ووجه تحية للجيش اللبناني "المرابط في المواقع المتقدمة على الحدود لحماية الوطن من العدويين الاسرائيلي والتكفيري ولكل الاعلاميين.
ودعا النواب "الى الحضور الى المجلس النيابي ليعود الى دوره في التشريع وتحديد جلسة تشريعية يكون اول بند عليها اقرار سلسلة الرتب والرواتب"، وطالب "الشعب بالضغط على النواب ليعودوا الى دورهم في التشريع في البرلمان اللبناني"، وقال:"أملنا كبير بكم يا ممثلي الامة في المقدمة حامل الامانة دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري".
كما القيت في الاعتصام كلمات لابراهيم سرور عن الاساتذة المتقاعدين وفاطمة علوش عن رابطة التعليم الثانوي الرسمي وروبير طانيوس عن التعليم الابتدائي ومحمد شعيتاني عن التعليم المهني .