Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


بالصور: تنفيذ الحملة الوطنية للتوعية من قصور القلب


:: 2016-05-11 [00:52]::
الجمعية اللبنانية لأطباء وجراحي القلب نفذت الحملة الوطنية للتوعية من قصور القلب، وقد أشرفت على الحملة الدكتورة ريغاب حمدان (أخصائية قلب وشرايين – المسؤولة عن الحملة), بمشاركة أفراد من طاقم جهاز التطوع التابع ل ممثلية الهلال الأحمر الإيراني, الحملة التي تسعى لزيادة التوعية عن قصور القلب في كافة أنحاء لبنان.
أقيمت حملة التوعية عن قصور القلب هذه السنة في الثامن من أيار، في مول النبطية حيث حضر الحملة عدد من الأطباء والممرضين والممرضات, تم خلالها عرض التوعية عن قصور القلب, إضافة إلى عمل فحوصات مجانية وقياس الوزن والضغط وتقديم النصائح الغذائية للمشاركين.

ويكمن هدف الحملة تثقيف اللبنانيين بشكل عام، ومرضى قصور القلب، وفريق العناية بالمرضى، وأخصائيي الرعاية الصحية بشكل خاص من أجل تحسين التوعية عن قصور القلب، وأعراضه، وسبل إدارته بهدف تشجيع الكشف المبكر وعلاج هذا المرض المزمن.

حيث أن قصور القلب مرض شائع عالمياً، وهو يصيب 2% من المتقدمين في السن بشكل رئيسي. ويصاب الشخص بهذه الحالة حين يواجه القلب صعوبة في ضخ كمية كافية من الدم لتلبية حاجات الجسم. وهذا لا يعني أن القلب قد توقف أو على وشك أن يتوقف عن أداء وظيفته، لا بل إنه يجد صعوبة في ضخ الدم كما يجب.