Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


اليونيفيل الإيطالية تختتم دورة تعليم اللغة الإيطالية لضباط وعناصر الامن العام اللبناني.


:: 2016-06-27 [17:56]::

إختتمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل "، في مقر قيادتها في شمع قضاء صور ، دورة تعليم اللغة الإيطالية لفائدة ضباط وعناصر من مديرية الأمن العام اللبناني برعاية وحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال آرتورو نيتتي ، العقيد فوزي شمعون ممثلاً اللواء عباس إبراهيم ، مسؤولة دانتي آليغري الأستاذة كريستينا فوتي وعدد من الضباط الإيطاليين واللبنانيين.

تهدف الدورة والتي التي يديرها ذوي الإختصاص في مؤسسة دانتي آليغييري العالمية بتمويل من وزارة الدفاع الإيطالية ، إلى تعليم أسس وقواعد اللغة الإيطالية لفائدة عدد من ضباط وعناصر الأمن العام اللبناني وفقاً لمعايير المرجع الموحد للغات للإتحاد الأوروبي (CEFR).

وأعرب الجنرال نيتتي عن سعادته لإنجاز دورة اللغة الإيطالية التي تضاف إلى الدورات التدريبية العملانية في سياق الإمتثال التام للقرار 1701 الذي ينص أيضاً التعاون الوثيق مع الجيش اللبناني في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار في المنطقة ثم نوه بمناقبية ضباط وعناصر جهاز الأمن العام اللبناني وبالمهنية العالية التي يتمتعمون مشيداً بدور العقيد شمعون والذي يتقن اللغة الإيطالية في سبيل إنجاح الدورة.

بدوره شكر العقيد شمعون بإسم اللواء عباس إبراهيم الجنرال نيتتي والكتيبة الإيطالية على مبادرتهم التي تساهم في تعزيزعلاقات الصداقة بين الشعوب المرتبطة تاريخياً بجذور مشتركة هامة مبنية على الحوار والإحترام المتبادل.
وفي الختام قام الجنرال نيتتي بتوزيع شهادات التقدير على المتخرجين كما قام العقيد شمعون بتقديم درع تقدير للجنرال نيتتي من اللواء عباس إبراهيم.