Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


غرفة التجارة في صيدا والجنوب نظمت لقاءا حول سبل معالجة النفايات بمشاركة وفد من روسيا الاتحادية


حسن يونس :: 2016-07-23 [00:26]::



"معالجة النفايات بكافة انواعها وتدويرها والتخلص منها وفقا للمعايير البيئية الحديثة من دون مشكلة "العوادم" في محافظتي الجنوب والنبطية" كان موضوع اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب في مقرها في صيدا مع وفد صناعي اختصاصي في مجال البيئة في جمهورية روسيا الاتحادية برئاسة الملحق التجاري والاقتصادي في سفارة روسيا في لبنان رضوان تبولين، المديرالعام للمؤسسة العامة للصناعة والمواد الاولية في روسيا الاتحادية الكسندر غورشيكوف وعدد من المختصين في مجالات صناعة معامل التخلص من النفايات في روسيا.
اللقاء حضره رئيس غرفة التجارة السيد محمد صالح وعدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفة، رؤوساء عدد من المجالس البلدية وممثلين عن اتحادات البلديات.
رئيس غرفة التجارة محمد صالح تحدث عن الحاجة الملحة لوجود معامل معالجة النفايات في ظل الازمة التي تعاني منها كافة المناطق، لافتا الى ضرورة حل هذه الازمة وفقا للمعايير البيئية والشروط الصحية.
بدوره الملحق التجاري في سفارة روسيا رضوان توبولين شدد على عمق العلاقة بين روسيا ولبنان شارحا الوسائل والتقنيات المعتمدة في بلاده للتخلص من النفايات واعادة التدوير بوسائل متعددة للفرز مؤكدا ان كافة المعامل المعتمدة هي صديقة للبيئة.
بدوره نائب المدير العام المؤسسة العامة للصناعة والمواد الأولية في روسيا فلاديسلاف لوتسينكو قدم لمحة مفصلة عن اساليب المعتمدة في فرز النفايات في كافة انحاء روسيا والجدوى الاقتصادي لهذه المعامل وكلفة انتاجها.
ثم دار نقاش مع رؤوساء البلديات وممثليها والوفد الروسي حول كيفية التعاون بين الجانبين.