Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


السيد شرف الدين تحدث على منبر منتدى الفكر والادب في "تحديات الساعة نقدياً واقتصادياً"


:: 2016-07-23 [00:38]::
بدعوة من منتدى الفكر والأدب-صور، عقد لقاء حواري مع سعادة النائب الأول لحاكم مصرف لبنان السيد رائد شرف الدين تحت عنوان "تحديات الساعة نقدياً واقتصادياً"، وذلك في حرم الجامعة الإسلامية في لبنان-فرع صور عصر يوم الجمعة.
إستهل اللقاء، الذي حضرته نخبة من المنخرطين في المجال النقدي، المصرفي، والمالي بالإضافة إلى حشد من المهتمين، بدقيقة صمت عن أرواح شهداء الوطن والمقاومة في ذكرى حرب تموز 2006. ثم استعرض الدكتور غسان فران، رئيس منتدى الفكر والأدب-صور مدير اللقاء، لأبرز مواضع الضعف في الاقتصاد الوطني اللبناني، معرجاً على أزمة النفايات، الكهرباء، وأزمة بحيرة القرعون، التي اعتبرها مقدمة لإفراغ مشروع الليطاني من الأهداف التي وضع لأجلها.

ثم عرض السيد شرف الدين أبرز مقومات الأمن البشري، موضحاً أهمية إستقلالية مصرف لبنان عن النظام السياسي الطائفي القائم الذي يكلف الوطن أكثر من 9% من الناتج المحلي سنوياً. كما تطرق إلى أهمية مواجهة التحديات الاستراتيجية في ظل الأوضاع الأمنية العصيبة التي تمر بها المنطقة، مستفيضاً في شرح السلة التحفيزية التي أطلقتها إدارة مصرف لبنان بهدف تحويل الإقتصاد الوطني من رعائي إلى منتج، وما يتطلبه ذلك من مواكبة للتطور الحاصل عالمياً في مجال الإقتصاد المعرفي ودعم الأبحاث العلمية والقطاعات المنتجة.

بعدها، أجاب السيد شرف الدين على أسئلة الحاضرين، بشفافيته ومهنيته المعهودة.