Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


بيان صادر عن جمعية التضامن الإنمائي في البابلية


:: 2016-08-18 [21:40]::
وردنا ما يلي:

بيان صادر عن جمعية التضامن الإنمائي في البابلية بعد نجاح مهرجان النشاطات التراثية والترفيهية والرياضية...
ثلاثة أشهر من العمل المتواصل درساً وتخطيطاً وتنظيماً وتنفيذاً، الذي قامت به جمعية التضامن الإنمائي في البابلية إدارةً ولجاناً، أثمر مهرجاناً كبيراً للنشاطات التراثية والترفيهية والرياضية يومي السبت والأحد في 13 و 14 آب 2016 ، في مجمع ومتنزه التضامن، أقامته الجمعية بالتنسيق مع بلدية البابلية وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومساندة من شبكة مجموعات شبابية، وكانت بمؤازرة من القوى الأمنية ومشاركة من الصليب الأحمر اللبناني وبتغطية إعلامية من موقع ياصور
كانت البداية مساء السبت في افتتاح معرض صور عن نشاطات الجمعية والبلدية ومعرض رسم للفنانة انطوانيت فرحات ومعرض للأدوات التراثية والمنتجات المحلية، بحضور فاعليات البلدة وممثلي البلدية وممثلي الجمعية والمخاتير.
تلى ذلك إحتفال حاشد ضم فاعليات وأهالي البلدة وضيوفها وممثلي undp وشبكة المجموعات الشبابية ورئيس وأعضاء المجلس البلدي والهيئة الإدارية للجمعية قدم له عضو الهيئة الإدارية للجمعية الدكتور زكريا حسون. وكانت البداية مع النشيد الوطني اللبناني ثم كانت كلمة الجمعية ألقاها أمين شؤون الهيئة العامة في الجمعية الأستاذ حسن حطيط مرحباً بالحضور ومتحدثاً عن أهداف المهرجان. ثم كانت كلمة بلدية البابلية التي ألقاها عضو المجلس البلدي الصيدلي أحمد علي حطيط ، متحدثاً عن تصور البلدية للعمل في هذه المرحلة.
بعد ذلك كانت دبكة فولكلورية رائعة، أعدتها اللجنة الفنية وقدمتها باقة من صبايا وشباب البابلية. تلى ذلك إلقاء قصائد من التراث للشاعر محمد حسون بصوت الفنانين علي رمضان وإبراهيم حسون.
ثم تلى ذلك عشاء قروي ضم كل أصناف المأكولات القروية الشهية صناعة نساء البلدة.
ثم كان الجميع على موعد مع الدبكة الشعبية الحرة التي تقاطر إليها كل شباب وشابات القرية.

2_ وعند الساعة العاشرة من صباح الأحد كان دور النشاطات الرياضية التنافسية على نمط برنامج " لاقونا على الساحة " ، على مدرج ملعب التضامن الذي شمل العديد من الألعاب التنافسية التي أثارت حماس الجمهور والتي أشرف على اعدادها وتنظيمها عضو اللجنة الرياضية في الجمعية علي عاصي كما تولى الكابتن عدنان عبدالله الإعلان والتعليق على المايكرفون. وفي النهاية وزعت الميداليات على جميع المشاركين من قبل أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية.
3_ ومساء الأحد كان الجميع على موعد مع الشعر الشعبي التراثي، أحيته جوقة طليع حمدان. قدم للإحتفال تراثياً عضو اللجنة الثقافية للجمعية الأستاذ كامل رضا . ثم كانت البداية مع دبكة فولكلورية لصبايا وشباب القرية، ثم كانت أيضاً قصيدة من التراث للشاعر محمد حسون. بعد ذلك قدم الشاعر محمد مطر جوقة طليع حمدان فكانت سهرة ممتعة مع جوقة طليع حمدان استمرت حتى الساعة 12 ليلاً، تلاها أيضاً دبكة فولكلورية أخرى، وكان الختام مع الدبكة الشعبية الحرة.

كان هذا المهرجان تجسيداً خلاقاً للعمل المشترك والمبادرات الفاعلة وتعبيراً حياً عن التآلف والتعاون والتضامن، وقد جلب البهجة والفرح والبسمة، إلى قلوب الجميع.

فتحية شكر وتقدير لكل الذين شاركو دعماً ومساندةً ومؤازرةً واهتماماً وتعاونً وجهداً وحضوراً وإعلاماً لاسيما موقع ياصور الإعلامي.
جمعية التضامن الإنمائي في البابلية