Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


من شاطيء صور الى شاطيء عسقلان تحية للبطل بلال كايد والاسرى في سجون الاحتلال


:: 2016-08-20 [01:10]::

تضامناً مع الاسير بلال كايد ورفاقه المضربين عن الطعام , وكافة الاسرى في سجون العدو الصهيوني . وتنديداً بالممارسات الوحشية الصهيونية .
وبدعوة من لجنة التنسيق الفلسطينية - اللبنانية في منطقة صور نفذت الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية وقفة تضامنية قرب نصب المقاومة عند مدخل مدينة صور جنوب لبنان .

وشارك في الوقفة ممثلون عن الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية والمؤسسات والجمعيات الاجتماعية والثقافية في المدينة والمخيمات ، واللجان والاتحادات الشعبية والمنظمات الاهلية , كما شارك رئيس الحركة الثقافية في لبنان الاستاذ بلال شرارة ورئيسي المنطقة التربوية في الجنوب في وزارة التربية اللبنانية الاستاذ باسم عباس وشخصيات وفاعليات سياسية وثقافية واجتماعية وعدد من ابناء صور ومنطقتها .

ورفعت خلال الوقفة التضامنية الاعلام الفلسطينية واللبنانية ورايات الجبهة الشعبية وصور الاسرى في سجون الاحتلال .

البداية مع النشيدين اللبناني والفلسطيني وقدم للكلمات منيف حمود حيا فيها صمود الاسرى .

والقى عضو المجلس الثوري لحركة فتح " الانتفاضة " جلال خواص كلمة تحالف القوى الفلسطينية اكد خلالها وقوف الشعب الفلسطيني وكل شرفاء واحرار الامة الى جانب الاسرى في معركتهم ضد العدو الصهيوني الذين يواجهون ظلم السجان بأمعائهم الخاوية وارادتهم الصلبة مؤكداً انهم يخوضون معركة حرية وكرامة كل الشعب الفلسطيني .

ودعا خواص في كلمته الى وحدة كل القوى وتصعيد المواجهة مع العدو بكافة الوسائل المتاحة . مندداً بالصمت والتواطؤ اتجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من وحشية صهيونية .

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية القاها عضو اللجنة المركزية لفرع لبنان في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين احمد مراد استهلها بالقول انقل اليكم تحيات وتقدير الرفيق الاسير البطل بلال كايد من على سرير المستشفى وهو يخاطبكم ويقول لكم ولكل الشرفاء والاحرار المتضامنين معه " اسمع اصواتكم المتضامنة معي ومع اوجاعي والامي ، ومنها استمد قوتي وصبري كما استمدها من ايماني بعدالة القضية التي آمنت بها وسأبقى مهما كانت التضحيات ، واقول لكم وللعالم اجمع لقد اتخذت قراري ... اما ان انتصر او اعود شهيداً ".

واضاف مراد متوجهاً الى الاسير بلال كايد ولكل الاسرى قائلاً من هنا من مدينة صور ... مدينة الامام المغيب السيد موسى الصدر في ذكرى تغيبه ... من صور مدينة المقاومة التي اذلت الغزاة والمحتلين لستم وحدكم معكم كل احرار وشرفاء العالم ... من شاطئ صور الى شاطئ عسقلان العدو واحد والمعركة واحدة والمصير واحد .

وتوجه مراد بالتحية لروح الشهيد القائد ابو علي مصطفى في ذكرى استشهاده والى الامين العام للجبهة الرفيق احمد سعدات والى كافة الاسرى في سجون الاحتلال مجدداً العهد على مواصلة مسيرة المقاومة حتى التحرير والنصر .

كلمة لجنة التنسيق اللبنانية الفلسطينية القاها المسؤول الاعلامي ومسؤول ملف المخيمات في اقليم جبل عامل في حركة امل الاستاذ صدر الدين داوود توجه في مستهلها بالتحية الى الاسرى القابعين في زنازين الموت الصهيونية وهم يحطمون كبرياء السجان بصمودهم واصرارهم على استمرار المواجهة حتى نيل حريتهم .

وقال من مدينة صور – مدينة الامامين عبد الحسين شرف الدين والسيد موسى الصدر الذي تم تغيبه كجزء من مخطط تمرير المؤامرة الهادفة الى بث الفتن والحروب الدينية والطائفية والمذهبية بهدف تمزيق المنطقة وشطب القضية الفلسطينية التي امن بها ودافع عنها الامام موسى الصدر قضية فلسطين .

ودعا داوود الى وحدة كل القوى الفلسطينية وانهاء الانقسام كما دعا الى وحدة كل قوى المقاومة في الامة للتصدي للمشروع المعادي واسقاط اهدافه المتمثلة بإنهاء قضية فلسطين والهيمنة والسيطرة على مقدرات المنطقة واذلال شعوبها .مؤكدا ان المؤامرة لن تمر مهما تكالب الاعداء لأن في هذه الأمة نفوس تأبى الخنوع والاستسلام وتعشق الحرية والعيش بكرامة ولو بذلت في سبيل ذلك الدم والارواح .