Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


خلاف في صيدا حول "الرقص" ... فهل ترقص المدينة في ايلول ام ان الرقص "حرام" !


صيدا أون لاين :: 2016-08-20 [21:07]::
اطلق عدد من الصيداويين حملة على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بالغاء مهرجانات صيدا السياحية في ايلول المقبل والتي تستضيف عدد من الفنانين.

وقد تم اطلاق موقع على الانترنت تحت عنوان "صيدا لن ترقص" وهو عبارة عن عريضة الكترونية يتم فيها تدوين الاسماء الرافضة لاقامة اي احتفالات تسيء إلى الجو الإسلامي للمدينة.

وكتب المعترضون على صفحتهم رسالة الى منظمي المهرجان ورعاته بأن " صيدا المسلمة، مدينة الكرامة والغيرة والجهاد! مدينة الطيبة وصلاة الفجر جماعة، مدينة الجيران المتقاربين المتحابين في الله.. لن تقبل بمهزلة الحفلات الغنائية التي تخفي الفساد "... " فلتغني نانسي عجرم والمغني الأجنبي لحيطان غرفتهما الأربعة " كما ورد على صفحتهم.

وأكدوا أنهم يملكون القوة الإعلامية الكافية على مواقع التواصل الاجتماعي والمدونات لمنع إقامة المهرجان، مطالبين الجميع بالمشاركة في حملة #صيدا_لن_ترقص والتوقيع ورفع الصوت ومعارضة إقامة هذا المهرجان..

وقد وزع بيان على مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيه:"
السلام عليكم ورحمة الله
إلى كل من يغار على كرامة بلده الحبيبة صيدا من الفساد...إلى كل من يخاف من سؤال ربه عن ما فعل عندما أعلن المفسدون بكل فخر إقامتهم ل "مهرجان" للغنى والرقص بحضور نانسي وأمثالها، ماذا ستقول لربك عندما يسألك "ماذا فعلت لتنجح بالإمتحان هذا؟؟"
قد تبقى صامتا ولا تجد جوابا يغيثك
أو قد تقول أنك دعمت حملة إجتماعية عبرت عن رفضها التام لهذا المهرجان!
شارك في حملتنا #صيدا_لن_ترقص لإلغاء المهرجان الغنائي في صيدا المدينة الإسلامية:
وقع، عارض، وارفع صوتك!! نحن الأغلبية.
ونشروا رابط للموقع: http://www.ipetitions.com/petition/Saidawillnotdance

من جهتها اصدرت الجماعة الاسلامية بيانا حول موقفها من مهرجانات صيدا جاء فيه:"
انطلاقاً من ثوابت ديننا الحنيف، وقناعاتنا الفكرية والوطنية، والتزاماً بقيمنا الأخلاقية، نعتبر أن هذه المهرجانات ليست الطريقة المثلى والوحيدة لتنشيط عجلة الاقتصاد كما يدّعي المنظمون بل هو هروب إلى الأمام... إن تنشيط عجلة الاقتصاد إنما يكون بإطلاق المؤسسات من أسرها وإيقاف هدر المال العام، والأخذ على أيدي المفسدين والمرتشين وممارسة الشفافية المطلقة في الإدارة، والاهتمام بقطاعات الماء والكهرباء، وغيرها من ضروريات الحياة للمواطنين.
ووقوفاً عند هذه القناعات والثوابت التي نؤمن بها أبلغنا تحفظنا على هذه المهرجانات للجهات المعنية وعبّرنا عن موقفنا هذا كشريحة صيداوية يهمها مصلحة صيدا وأبنائها ولنا الحق ضمن الإطار القانوني والديمقراطي وحرية الرأي أن نجاهر فيه.
وبما أننا لسنا السلطة التي تمنح أو تمنع إقامة أي مهرجان وإيماناً منا بالتنوع والتعددية الفكرية والثقافية في صيدا نعتبر أنه من حق الآخرين ممارسة قناعاتهم بما لا يؤثر على الطابع المحافظ لمدينة صيدا التي نحرص عليها مع الآخرين وإن اختلف الأسلوب."

وكانت اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية قد اطلقت برعاية وحضور وزير السياحة ميشال فرعون برنامج مهرجانات المدينة السياحية التي تنظمها بالتعاون مع بلدية المدينة والمقررة من 4 الى 25 من شهر ايلول المقبل وذلك في حفل اقيم في استراحة صيدا السياحية تخلله مؤتمر صحفي وحضره حشد من فاعليات المدينة.
ويتضمن برنامج المهرجانات في 4 أيلول يوما سياحيا في مدينة صيدا ابتداءً من العاشرة صباحاُ ، وفي 16 أيلول حفل موسيقي للفنانة نانسي عجرم على الواجهة البحرية عند الساعة الثامنة والنصف، وفي 17 أيلول حفل موسيقي للفنان غي مانوكيان على الواجهة البحرية عند الساعة الثامنة والنصف وختاما في 25 أيلول نشاط رياضي “صيدا بالألوان” على الواجهة البحرية ابتداءاً من الساعة التاسعة صباحاً.