Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


ذكرى أسبوع فقيد الشباب الغالي حسين عفيف أيوب في خرطوم


حسن يونس :: 2016-08-22 [00:58]::

أحيت حركة أمل، آل أيوب، آل مهدي، آل غضبان وعموم أهالي بلدتي خرطوم وميس الجبل ذكرى مرور أسبوع على وفاة فقيد الشباب الغالي حسين عفيف أيوب والذي وافته المنية إثر صراع مرير مع المرض، وذلك في النادي الحسيني لبلدة خرطوم.
حضر المناسبة عضو المكتب السياسي في حركة أمل محمد غزال، فضيلة الشيخ عدنان مهدي وفضيلة الشيخ وسام مهدي، مسؤول وأعضاء المنطقة السادسة وشعبة خرطوم في حركة أمل، رؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات اجتماعية، تربوية، عسكرية، وثقافية وحشد من المعزين.
قدم المناسبة المسؤول التنظيمي للمنطقة السادسة حسين جواد راثياً الفقيد بكلمات وجدانية، وتلا آيات بينات من القرآن الكريم القارئ محمد الشامية، بعدها ألقى إمام البلدة الشيخ عدنان مهدي محاضرة وموعظة من وحي المناسبة.
كلمة حركة أمل ألقاها عضو المكتب السياسي محمد غزال متوجهاً إلى إمام الوطن والمقاومة القائد السيد موسى الصدر في ذكرى مغيبه، مستذكراً العديد من مزاياه وأخلاقياته ووطنيته وتضحياته التي حصنت الوطن أمام مؤامرات إسرائيل وأعوانها. كما أشاد بدور الرئيس نبيه بري في نهج الحوار لتواصل اللبنانيين لما فيه مصلحة الوطن. كما دعا إلى صون هذا الوطن ووحدته بتحقيق الاستحقاقات الدستورية بدءاً بانتخاب رئيس الجمهورية تمهيداً لانتظام عمل المؤسسات. كما أكد أن خلاص الوطن من حالة التشرذم السياسي يكون بوضع قانون انتخاب يعتمد لبنان دائرة انتخابية واحدة على أساس النسبية، أو على الأقل كما اتفق عليه في اتفاق الطائف بأن يكون نسبياً على أساس المحافظة كحد أدنى، ذلك أن القانون الحالي والوضع الحالي هو أسوأ ما يمكن لناحية حسن تمثيل الشعب ومطالبهم، فلا يشعر أحد بأنه غير ممثل، وأن لا يمثل 51% من الناخبين باقي الـ49% بل أن النسبية ستضمن صحة التمثيل للجميع كل حسب مؤيديه. كما دعا الأفرقاء السياسيين، الشركاء في الوطن إلى الارتقاء في التعاطي السياسي والوطني والترفع عن المصالح الشخصية وتغليب المصلحة الوطنية في مقاربة المواضيع السياسية العامة وأيضاً تلك التي تهم لقمة عيش المواطن وكرامته. وفي نهاية كلمته، قدم غزال العزاء لأهل الفقيد باسم دولة الرئيس نبيه بري وقيادة حركة أمل.
وكان الختام مع السيرة الحسينية العطرة ومجلس عزاء حسيني لفضيلة الشيخ علي هزيمة.