Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


ورشة عمل حول الطاقة المتجددة في اتحاد بلديات قضاء صور


:: 2016-08-30 [01:19]::
نظم مكتب الشؤون المدنية في اليونيفيل بالتعاون مع المركز اللبناني لحفظ الطاقة بالتعاون مع اتحاد بلديات قضاء صور واتحاد بلديات القلعة ورشة عمل حول الطاقة المتجددة وذلك في قاعة المؤتمرات في اتحاد بلديات قضاء صور بحضور ممثلة مكتب الشؤون المدنية في القطاع الغربي في اليونيفيل سفتلانا جوفيش .رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني .نائب رئيس المركز اللبناني لحفظ الطاقة المهندس زياد الزين. رئيس القسم الفني في اتحاد بلديات قضاء صور المهندس جلال عبد علي وعدد من رؤساء البلديات ومختصين.
افتتحت الورشة بكلمة ترحيبية من رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني شكر فيها اليونيفيل على ثقتهم باتحاد بلديات قضاء صور واقامتهم الندوة فيه مثمناً دور مكتب الشؤون المدنية في اليونيفيل ومساهمتة الفاعلة بتنمية القرى الجنوبية ومدها بالخدمات والمشاريع التي ترفع من شأنها التنموي ، أملاً ان تخرج الورشة بتوصيات تساهم في تعزيز المشاريع البيئية والتي تساهم في توفير الطاقة واستخدام الطاقة النظيفة في الانارة وضخ المياه عبر الطاقة الشمسية .
من ناحيتها جوفيش القت كلمة باسم مكتب الشؤون المدنية في القطاع الغربي في اليونيفيل شكرت فيها رئيس اتحاد بلديات قضاء صور على استضافته الورشة التي تهدف الى مساعدة البلديات في اختيار مشاريع ذات طابع بيئي لاسيما منها التي تولد الطاقة الكهربائية عبر الألواح الشمسية.
بدوره نائب رئيس المركز الوطني لحفظ الطاقة المهندس زياد الزين ثمن دور اليونيفيل واتحاد بلديات قضاء صور الذين ساهموا في اقامة الورشة ، معدداً المشاريع النموذجية التي تولد الطاقة عبر الالواح الشمسية والتي اقيمت في منطقة نهر بيروت ومنشأت النفط في الزهراني وقريباً في مجمع شوكين الطبي داعياً المشاركين في الورشة ان يخرجوا بتوصيات عملانية تشجع البلديات على اعتماد مشاريع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية .
بعدها انطلقت الورشة بعرض للمهندس الطاقوي راني الاشقر عن مبادئ التنمية المستدامة في قطاع الطاقة (ضخ المياه عبر الطاقة الشمسية / تحجيم الأنظمة والمواصفات التقنية والانارة على الطاقة الشمسية )
ثم جرى نقاش مفتوح وصياغة للتوصيات بادارة المهندس زياد الزين .