Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


هذا هو ملك الكنارات !


فادي اندس :: 2016-09-17 [23:34]::
أن تكون هاوياً لتربية الطيور، فذلك يعني أن تكون إنساناً هادئاً طويل البال صبوراً وذو شغف بمتابعة أحوال تلك الكائنات الصغيرة والبريئة. وعليه فإنه ليس بمقدور الشخص العادي القيام بهذه المهمة التي تتطلب مهارات وكفاءة خاصة. فعالم العصافير عالم دقيق وحساس يتطلب دقة الملاحظة والمتابعة الدائمة، وإلا كان الفشل قرين من لا طاقة له بهذه الصفات. وفي بلدة برج الشمالي يعتبر إبن البلدة السيد عاطف حسين ضاهر واحداً من أشهر مربي الكنارات فيها وفي المنطقة بشكل عام.

في شبابه كان عاطف ضاهر واحداً من أمهر لاعبي فريق الاصلاح برج الشمالي، وكان من نجوم الفريق المميزين. وإلى جانب موهبته الكروية الفذة والنادرة، فإن لديه موهبة أخرى لاتقل شأناً وقيمة عن موهبته الكروية وهي موهبة تربية الطيور لاسيما الكنارات، التي تعتبر من أجمل انواع الطيور شكلاً وكذلك تغريدها الساحر للآذان. وقد بدأ مع هذه الهواية قبل ثلاثين عاماً، ومذذاك التاريخ وهو متعلق وشغوف بالكنارات وعالمها الرائع.

يملك عاطق ضاهر في مجموعته حالياً ما يقارب الخمسين كناري، وهي متعددة الأجناس والأشكال ( لونغ – يورك – بدوء وبلدي )، ويبذل جهداً يومياً وافراً في الاهتمام بها والعناية بشؤونها. لاسيما لجهة تنظيف أقفاصها بصورة دورية شبه يومية، وكذلك الحرص على طعامها وشرابها، خاصة وأن هذه الطيور لديها نوع خاص ومحدد من الطعام، وتستهلك كنارات عاطف ضاهر كيسين منها شهرياً.

عاطف ضاهر الملقب بملك الكنارات، أصبح خبيراً موصوفاً في عالم هذه الطيور. ويقوم سنوياً بإنتاج أعداد كبيرة منها، عبر تزويج الطيور البالغة لتفقيس الفراخ الصغيرة. وهو يقوم ببيعها لزبائنه المنتشرين بكثرة سواء في المنطقة أو حتى خارج لبنان حيث يقصده الكثيرون لشراء هذه الفراخ. ويقول عاطف ضاهر أن موسم إنتاج الفراخ الصغيرة يمتد من شهر تشرين الأول حتى حزيران. ويبلغ سعر الكنار عادةً مابين 100 دولار إلى 400 دولار أميركي.