Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


جمعية التلاقي اللبنانية الكورية تقيم احتفالها السنوي في مدينة صور


:: 2016-09-18 [21:51]::
برعاية وحضور سفير جمهورية كوريا الجنوبية في لبنان يونك مان لي ورئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني أقامت جمعية التلاقي اللبنانية الكورية احتفالها السنوي على مسرح ثانوية صور الرسمية المختلطة وذلك بحضور الطاقم الدبلوماسي في السفارة الكورية وقائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن شربل ابو خليل وقائد الكتيبة الكورية العاملة في اطار اليونيفيل ،الرئيس الاول لجمعية التلاقي اللبنانية الكورية الدكتور قاسم سمحات ونائبه الزميل لطف الله ضاهر وشخصيات عسكرية وتربوية واعلامية وبلدية وحشد من اعضاء الجمعية الذين شاركوا في الرحلات التي نظمتها السفارة والكتيبة الكورية الى جمهورية كوريا الجنوبية .
بعد النشيدين اللبناني والكوري وتقديم من مرتضى مهنا القى الرئيس الاول للجمعية الدكتور قاسم سمحات كلمة اشاد فيها بالعلاقات الاخوية والانسانية بين الشعبين اللبناني والكوري والتي تكرست عبر جمعية التلاقي اللبنانية الكورية بفضل جهود السفارة والكتيبة الكورية وكافة اعضاءالجمعية الذين يحملون في قلوبهم وعقولهم كل المحبة والاحترام للشعب الكوري ، وفي ختام كلمته اعلن الدكتور سمحات عن تعيين الزميلة الاعلامية رونيت ضاهر نائباً للرئيس الجديد عبد المحسن الحسيني.
بدوره الرئيس الجديد للجمعية عبد المحسن الحسيني القى كلمة ثمن فيها العلاقات المميزة بين لبنان وكوريا والتي تترجم كل يوم من خلال ضباط وافراد الكتيبة العاملة في اطار اليونيفيل في جنوب لبنان والذين ساهموا في تنمية القرى وردفها بالمشاريع وكل ذلك بفضل الحكومة والشعب الكوري الصديق وقال: اننا في جمعية اننا نجنمع اليوم بانسانيتنا مع بعضنا البعض وما جمعية الصداقة اللبنانية الكورية الا اطار جامع يساهم في تعزيز العلاقة التي سوف نعمل على تطويرها على كافة الصعد منوها بدور السفارة الكورية التي سوف تكون الراعي لكل نشاطات الجمعية . واشاد الحسيني بدور الرئيس الاول للجمعية الدكتور قاسم سمحات الذي زرع غرسة صداقة طيبة نتفيأ بظلها ونحافظ عليها بكل امكانياتنا .
من ناحيته السفير الكوري يونك مان لي اعتبر في كلمته ان الاحتفال المميز الذي يجمع الشعبين اللبناني والكوري عبر جمعية الصداقة اللبنانية الكورية يدل على الفكر الحضاري الذي يتمتع به الشعبين اللبناني والكوري لأن علاقات الصداقة بين الشعوب تحتاج الى الكثير من المشتركات ، ونحن شعبين يكفي ان تجمعنا الانسانية . وقال: ان لبنان وكوريا دولتان تعتزان بعلاقتهما وسوف نعمل جميعا من اجل الحفاظ على هذه العلاقة . واعلن السفير لي في ختام كلمته عن تعيين السيد عبد المحسن الحسيني رئيساً للجمعية خلفاً للرئيس الاول الدكتور قاسم سمحات.
بعدها قدمت فرقة عيناتا التراثية عرض فلوكلوري تمثل في دبكة من التراث الشعبي الجنوبي ثم قدم طلاب ثانوية شحور الرسمية معزوفات فنية ، كما جرى عرض فيلم وثائقي عن جمهورية كوريا الجنوبية وحقبات التطور التي مرت بها .
وفي الختام قدم السفير الكوري درع تقديري للرئيس المنتهية ولايته الدكتور قاسم سمحات
كما قدم الرئيس الجديد للجمعية عبد المحسن الحسيني هدايا للسفير لي، ولقائد الكتيبة الكولونيل ثم اقيم حفل كوكتيل بالمناسبة