وفاة أكبر معمرة بريطانية ولدت فى عهد إدوارد السابع عن عمر يناهز 112 عاما
تاريخ النشر : 25-10-2020
توفيت أمس السبت جوان هوكوارد، أكبر معمرة فى بريطانيا، عن عمر ناهز 112 عاما، حيث ولدت يوم 29 مارس من عام 1908 فى عهد الملك إدوارد السابع، بمنزلها فى مدينة بول دورست، فى الساحل الجنوبى لإنجلترا.

ووفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن جوان هوكوارد، قادت سيارات الإسعاف فى لندن خلال الحرب العالمية الثانية، قبل أن تنتقل هى وزوجها جيلبرت إلى الساحل الجنوبى، وعبرا القارة فى عربة نقل وذهبا فى إجازات اليخوت حتى وفاة جيلبرت فى عام 1981.

وبحسب الصحيفة الإنجليزية، ففى وقت لاحق من ذلك العقد، التقت بالأرمل كينيث بيدفورد، الذى كان يصغرها بعشرين عامًا، فى إحدى الجمعيات وعاشا معًا منذ ذلك الحين.

من جانبه، قال ابن أخيها بول رينولدز، 74 عاما، إن جوان كانت من أسرة جيدة، وكان والد والدتها يدير مكتب للمحاماة فى مدينة لندن، وعملت طاهية فى فندق فرنسى لمدة تسع سنوات، وقادت سيارات الإسعاف فى لندن أثناء الحرب العالمية الثانية، قبل أن تتزوج جيلبرت وينتقلوا إلى الساحل الجنوبى.


وأضاف بول، لم يكن لديها أطفال، لكنها أحببت السفر فى عربة التخييم فى جميع أنحاء أوروبا، كانت شخصية قوية الإرادة وأحببت سرد القصص عن مدى شقاوتها عندما كانت تلميذة، لافتا إلى عدم وجود سر لحياتها الطويلة، مشيرا إلى أنها كانت شخصية مرنة بشكل ملحوظ، وعاشت حياتها الطويلة وهى تأخذ كل شيء فى طريقها.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية، إلى أنه وبعد وفاة جوان هوكوارد، يُعتقد الآن أن أكبر بريطانى على قيد الحياة هو ليليان القس، من جزيرة سواناج، دورست، ويبلغ حاليا من العمر 111 عامًا.

   

اخر الاخبار