مواجهتان حماسيتان في ختام ذهاب دور ال16 لدوري الابطال
تاريخ النشر : 24-02-2021
سيكون محبو المستديرة مع اليوم الأخير من ذهاب الدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث سيلعب مواجهتين من العيار الثقيل، وسنتعرف على أبرز ما ستحمله هاتين المواجهتين من أمور فنية وتكتيكية.

1. أتالانتا الإيطالي – ريال مدريد الإسباني ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت):

يستقبل أتالانتا الإيطالي ريال مدريد الإسباني على ملعب جيويس ستاديوم في مدينة برغامو ضمن مباراة قوية للغاية ومنتظرة بين الفريقين.

أتالانتا يأمل في الظهور بنفس الأداء الذي يقدمه على الصعيد المحلي، أما ريال مدريد فيعلم بأنه يلعب من أجل الفوز والتأهل للدور المقبل.المدرب جان بييرو غاسبيريني، يلعب بالرسم التكتيكي 3-4-1-2 ويعد الفريق أحد أكثر الفرق الأوروبية مرونة وسلاسة من الناحية التكتيكية وخصوصا في الشق الهجومي مع سرعة كبيرة في التحول من الحالة الدفاعية إلى الحالة الهجومية، أما ريال مدريد مع المدرب زين الدين زيدان فهو سيلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 وسيسعى إلى التحكم بمنطقة وسط الملعب وإجبار أتالانتا على التراجع للخلف وتحمل العبء الدفاعي للمباراة من البداية لكن الأهم سيكون إيجاد الحلول الهجومية والفعالية في إنهاء الفرص من أجل تجنب أي سيناريو غير سار بالنسبة له.

2. ​بوروسيا مونشغلادباخ​ الألماني – ​مانشستر سيتي​ الإنكليزي ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت) :

يواجه بوروسيا مونشغلادباخ الألماني مانشستر سيتي الإنكليزي على ملعب بوشكاش أرينا في العاصمة المجرية بودابست ضمن مباراة قوية بين الفريقين.

بوروسيا مونشغلادباخ ليس المرشح الأوفر حظا للتأهل وبالتالي سيخوض المواجهة دون أي ضغوط أما مانشستر سيتي فيطمح من أجل التأهل والمنافسة على اللقب الذي يطمح له بقوة هذا الموسم.

ومع المدرب ماركو روز، يلعب مونشغلادباخ بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 وسيعمد على تضييق المساحات قدر الإمكان ومحاولة جر السيتي إلى مواجهة مغلقة مع منعه من فرض أسلوبه خاصة في الثلث الدفاعي الأول وبالمقابل الإعتماد على الكرات المرتدة ومحاولة استغلال بعض المساحات التي يتركها تقدم لاعبي السيتي للأمام والذين مع المدرب بيب غوارديولا يلعبون بالرسم التكتيكي المفضل 4-3-3 والفريق يمتلك الأسلحة الهجومية اللازمة مع تنوع هجومية واضح بجانب انضباط دفاعي ملفت للنظر يجعل الفريق متكاملا من الناحية التكتيكية وهو بكل تأكيد يملك أفضلية في هذه المواجهة سيحاول استغلالها وترجمة تفوقه الفني عبر السيطرة مبكرا على خط الوسط ومحاولة حسم الأمور سريعا.

   

اخر الاخبار