شركات طيران أميركية تعلق رحلاتها إلى إسرائيل خوفاً من الضربات الفلسطينية
تاريخ النشر : 12-05-2021
ألغت بعض شركات الطيران الأميركية رحلاتها إلى إسرائيل على خلفية التصعيد الأخير بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقالت شركة "يونايتد إيرلاينز" إنها ألغت الرحلات من شيكاغو ومدينة نيويارك بولاية نيو جيرسي إلى تل أبيب يوم 11 ايار، ومن سان فرنسيسكو ونيوارك إلى تل أبيب يوم 12 ايار.

وأكدت الشركة أنها اتخذت إجراءات تتيح للزبائن التكيف مع التغيرات في جدول الرحلات حتى 26 ايار، وأنها ستواصل مراقبة الأوضاع.


من جهتها، أعلنت "دلتا إيرلاينز" أنها ألغت الرحلات من نيويورك إلى تل أبيب المقررة بين 11 و13 ايار، ولم تحدد بعد موعد استئناف الرحلات.

وتشير معطيات المواقع المتابعة لحركة الطيران العالمية إلى أن شركة "أميركان إيرلاينز" ألغت الرحلات من نيويورك إلى تل أبيب أيضا، لكن الشركة لم تعلق على الموضوع رسميا بعد.

وكانت شركة "إل عال" الإسرائيلية للطيران قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، عن استعدادها لتنفيذ رحلات إضافية من أجل "الإبقاء على أجواء إسرائيل مفتوحة".

ويأتي ذلك بعد أن أغلقت السلطات الإسرائيلية مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب لفترة معينة بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه تل أبيب، بينما يستمر تبادل الضربات بين الجيش الإسرائيلي وحركة "حماس" في قطاع غزة والمواجهات بين القوات الإسرائيلية والمحتجين الفلسطينيين.

   

اخر الاخبار