حزب الكتائب: لعدم جر لبنان الى مغامرات غير محسوبة بعد التخلي عن السيادة وتسليم قرار الحرب والسلم الى الميليشيات المسلحة !!
تاريخ النشر : 14-05-2021
حذّر حزب الكتائب من جر لبنان واللبنانيين الى مغامرات غير محسوبة بعد التخلي عن السيادة وتسليم قرار الحرب والسلم الى المليشيات المسلحة.

وقال الحزب في بيان: "على وقع التصعيد العسكري الحاصل بين الفلسطينيين والاسرائيليين اطلقت من لبنان ثلاثة صواريخ ليل امس الخميس, وضعت البلد في عين العاصفة وكادت ان تدفعه الى تطورات خطيرة لا تحمد عقباها".

أضاف, "ان حزب الكتائب يعتبر ان هذه الخطوة شكّلت برهاناً جديداً على خطورة تفلّت السلاح واستمراره في يد الفصائل الفلسطينية داخل المخيمات او خارجها بيد الميليشيات، التي لا تخضع لسلطة القوى الشرعية اللبنانية، وتسمح لنفسها باستخدام قدراتها العسكرية متى شاءت ودون ان تقيم اي حساب للتداعيات التي يمكن ان تجرها على البلد واهله".


وتابع: "ومن هنا يحذر حزب الكتائب من يعتبرون انفسهم في موقع المسؤولية من تخليهم المتمادي عن مسؤولياتهم ويطالبهم بأن يدركوا خطورة الوضع وخطيئة تخليهم عن السيادة وتسليمهم قرار الحرب والسلم الى اصحاب السلاح غير الشرعي ويتداركوا اي انزلاقة يمكن ان ينقاد اليها البلد رغماً عن اهله".

وسأل الحزب: "القوى الشرعية اللبنانية والقوات الدولية ان تسهر على منع تكرار اي عملية من هذا النوع حرصاً على لبنان واللبنانيين وبخاصة اهل الجنوب الذين تحمّلوا الويلات جراء مغامرات غير محسوبة ولا قدرة لهم على تحملها اليوم الى جانب كل المآسي التي يعانون منها".

   

اخر الاخبار