ساعات ويدخل لبنان مدار العتمة الشاملة... والسلطة غائبة
تاريخ النشر : 23-07-2021
لا مازوت ولا مولدات كهربائية ولا كهرباء، ساعات ويدخل لبنان من شمال الى جنوبه في مدار العتمة والسلطة تحاول ايجاد الحلول عبر سياسة الترقيع، ما ادى الى رفع الصوت من قبل اصحاب الشأن والشعب عل السلطة تستيقظ قبل فوات الاوان.

فقد عمد محتجون في مدينة صيدا الى قطع الطريق البحرية عند الواجهة البحرية للمدينة بحاويات النفايات احتجاجا على الانقطاع المستمر بالتيار الكهربائي وساعات التقنين بالمولدات الكهربائية، ما ادى الى حصول اشكال مقابل محطة القلعة مع القوى الأمنية على خلفية قطع الطريق.


الى هذا، حذر أصحاب المولدات في مدينة صور من الوصول الى العتمة بسبب عدم قدرتهم على تشغيل مولداتهم لنفاد مادة المازوت، والتي لا تكفي الا حتى نهار الأحد القادم، علما انهم يتبعون تقنينا قاسيا في المدينة.

في الاطار عينه، أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في إقليم الخروب أن شبانا من داريا قطعوا طريق داريا - شحيم، احتجاجا على فقدان مادة المازوت وانعكاساتها السلبية على الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

في السياق، أعلنت بلدية كفرحزير في بيان ،أنها "قد تضطر الى إطفاء المولدات الكهربائية اعتبارا من يوم غد السبت، في حال لم يتم تأمين كمية المازوت الكافية".

   

اخر الاخبار