اختبارات تكشف.. رقائق الذرة والشوفان مُسرطنة!
المصدر : لبنان 24 تاريخ النشر : 26-10-2018
اختبرت مجموعة العمل البيئي في واشنطن 28 نوعاً من رقائق الذرة والشوفان وأثبت تقريرها أن 26 نوعاً من أصل 28 يحتوي على مستوى غير آمن على الصحة من مبيد الأعشاب الأكثر استخداماً في الزراعة "الغليفوسات"، والذي يؤدي بدوره إلى الإصابة بالسرطان.

وأوضحت المجموعة أن المبيد الموجود في الحبوب والشوفان "ضار" جداً بالصحة، لكن الاختبارات أكدت أنها لا تتعدى المستوى المسموح به من قبل وكالة حماية البيئة الأمريكية، إلا أن منظمة الصحة العالمية أدرجت هذه المادة ضمن المواد الكيمياوية المسرطنة.

وعليه، فإن مجموعة العمل البيئي تُحذر المستهلكين من أخذ الحيطة نظراً لأن الأطفال أكثر شريحة تستخدم هذه المنتجات كل يوم وأحياناً أكثر من مرة في اليوم الواحد.

وتوجد هذه المادة القاتلة في 45 عينة من حبوب الفطور من منتجات كويكر وكلوقز وجنرال ميلز، من ضمنها "Hony Nut Cherrios" و "Quaker Oatmeal Squares Honey Nut" و "Quaker Overnight Oats" وغيرها.

وأظهرت النتائج وجود مادة "الغليفوسات" في 28 منتج، منها 26 منتج تحتوي على مستويات غير آمنة منه.

يُذكر أن في آب الماضي قضت محكمة في كاليفورنيا بحكم على شركة مونسانتو، المنتج المنتج الأول بالعالم لمبيد الحشائش "الغليفوسات" تحت اسم "راوند آب"، بدفع 289 مليون دولار لرجل يدعى ديواين جونسون (46 عاماً) الذي زعم أن هذا المبيد مسؤول عن إصابته بالسرطان.

   

اخر الاخبار