إليكِ 5 نصائح للوقاية من الإصابة بسكري الحمل
تاريخ النشر : 21-03-2023 17
تشير الأبحاث إلى أن واحدة من كل 7 حوامل تصاب بسكري الحمل، وعلى الرغم من أنه مرض مؤقت ينتهي بعد الولاة، إلا أن له آثار خطيرة على صحة الحمل والأم، فقد يتسبب سكري الحمل في حدوث مضاعفات للأم أثناء الحمل والولادة، أو يعرّض صحة الجنين للخطر، كما أنه يزيد من احتمالية إصابة الأم بداء السكري بعد الولادة.
إذا كنتِ حامل أو تخططين للحمل، فلا داعي للذعر من سكري الحمل، فهناك بعض العادات اليومية البسيطة التي تساهم في الوقاية من الإصابة بسكري الحمل. تابعي القراءة لتحصلي على 5 نصائح للوقاية من الإصابة بسكري الحمل.

1- تناولي الكربوهيدرات باعتدال
الكربوهيدرات تتحول إلى سكر في الجسم، ولكن في نفس الوقت لا يمكن الاستغناء عنها تماماً في نظامك الغذائي. تناولي كميات متوازنة من الكربوهيدرات، واحرصي على أن تكون مصادر الكربوهيدرات صحية مثل الأرز البني والخبز الأسمر.

2- توقفي عن استهلاك السكر المصنّع
السكر المصنّع من أخطر المواد الغذائية، لذا توقفي عن استهلاكه، واستبدليه بمصادر سكر طبيعية مثل الفواكه الطازجة.

3- تناولي اللبن الزبادي
اللبن الزبادي من أهم الأغذية الصحية التي تساهم في تحسين صحة الجهاز الهضمي، لما تحتوي من بكتريا مفيدة (بروبايوتيك)، فاحرصي على تناول اللبن الزبادي يومياً.

4- تناولي الأغذية الصحية التي تمدك بالعناصر المتنوعة
جسدك بحاجة إلى تنوع غذائي مثل البروتينات والدهون والكربوهيدرات، فاختاري أغذية متنوعة تمد جسمك بالعناصر المطلوبة، على أن تكون مصادر الأغذية صحية، مثل الحبوب الكاملة، البقوليات، اللحوم الحمراء، الأسماك الدهنية، المكسرات، البيض، الفواكه والخضروات الطازجة.

5- تجنبي الأطعمة غير الصحية
الأطعمة المقلية، والوجبات السريعة، والمشروبات السكرية خاصة الغازية، جميعها اختيارات غير صحية تعرضك للإصابة بسكري الحمل، والعديد من المشاكل الصحية الأخرى، فاستبعديها تماماً من نظامك الغذائي. (نواعم)

   

اخر الاخبار