بالصور: مجموعة يا صور كرمت المؤرخ والباحث الراحل الاستاذ منير بدوي بإحتفال حاشد
تاريخ النشر : 12-05-2023 4,19
بإحتفال حاشد اقيم في قاعة الاستاذ محمود شعبان الثقافية، كرمت مجموعة يا صور الاعلامية الاجتماعية الباحث والمؤرخ الصوري الراحل الاستاذ منير بدوي، وذلك بحضور افراد عائلته وحشد من اصدقائه وزملائة وفعاليات من مدينة صور والجوار ومدعوين.

النشيد الوطني اللبناني ونشيد مجموعة يا صور بدايةً، ثم كلمة مجموعة يا صور القتها الزميلة ريم الامين التي ابرزت دور المؤرخ الراحل منير بدوي ونوهت بعطاءاته الكبيرة وافضاله على العمل الاهلي والاجتماعي والفني في صور على مدى عقود، كما ابدت شكر مجموعة يا صور له وقدرت عالياً نتاجه الغزير الذي سيقى منارات للاجيال القادمة.
ثم تم عرض فيديو عن سيرة الراحل المكرم من اعداد مجموعة يا صور، ليلقي الدكتور جوزيف براضعي، نائب رئيس جمعية صور تراث وانماء، كلمة اصدقاء الفقيد، وقد بدا الدكتور براضعي في كلمته متأثراً بالخسارة الكبيرة لاحد ابرز فعاليات المدينة الثقافية والفكرية، معدداً عطاءاته الكبيرة في كل المجالات ومعاهداً على الاستمرار في نهجه ومسيرته في العمل الثقافي والفني والاجتماعي.
ثم تم عرض فيديو يتضمن اراءً في الراحل الكبير لمجموعة من زملائه ومعارفه وفعاليات من مدينة صور.
كلمة عائلة الفقيد القاها نجله المهندس كريم بدوي الذي شكر مجموعة يا صور على مبادرتها وابدى الحزن الكبير برحيل والده ورثاه بقصيدة مؤثرة تضمنت مشاعر وجدانية فياضة.
ثم كانت كلمة من الشعر بالعامية اللبنانية للفنان حبيب عطوي رفيق درب الراحل المكرم، وقصيدة شعرية ايضاً لصديق الراحل الدكتور رجب شعلان، ومداخلة للفنانة زينة ابراهيم.
ختاماً سلم رئيس مجموعة يا صور هيثم شعبان ونائب الرئيس خليل بواب واعضاء الهيئة الادارية درعاً تكريمياً لعائلة الراحل ووسام العضوية الفخرية في المجموعة، وشكر شعبان العائلة على محبتها مستذكراً محطات من مسيرة مجموعة يا صور مع الراحل العزيز الاستاذ منير بدوي وافضاله عليها في كثير من المحطات التي شهدتها مؤكداً ان خسارة بدوي لا تعوض.





   

اخر الاخبار