برسم المعنيين: الكلاب الشاردة تستبيح شوارع صور ... نهش مؤخرة فتى وبتر جزء منها، قتل دواجن ورعب في الشوارع !
المصدر : يا صور
المصدر : يا صور
تاريخ النشر : 17-05-2023
حتى الان، ورغم عشرات المناشدات والمطالبات، لم تحرك بلدية صور ولا جمعيات الرفق بالحيوان العاملة في اطار قضاء صور اي ساكناً لايجاد حل لابعاد خطر الكلاب الشاردة التي باتت تملأ كل شوارع المدينة وارصفتها وشواطئها البحرية وكل "البؤر" المهجورة فيها ولاسيما قطاعات اثارات صور البرية وغيرها.

عشرات الكلاب الشاردة وبعضها خطير وشرس تتجول ليل نهار في كل ارجاء المدينة بلا حسيب او رقيب، تملأ الارصفة والشوارع والازقة بأوساخها وفضلاتها وتشكل خطراً داهماً على الاهالي والمارة.

في جديد تعديات هذه الكلاب مهاجمة طفل في مدينة صور – شارع ابو ديب، وهو نجل السيد " ج .ش " وعمره عشر سنوات، حيث نهشه احد الكلاب في مؤخرته وبتر جزءاً منها، وتسبب له بجرح بليغ، ويعاني والد الطفل في علاج ابنه واصطحابه اسبوعياً الى صيدا لتلقي العلاج وابرز "الكزاز ".

ايضاً افاد اثنان من اصحاب محلات بيع الفراريج، ان الكلاب الشادرة هاجمت صباحاً اقفاص الدواجن التي يضعها الموزع فجراً امام ابواب محلاتهم، وافاد احدهم انه خسر 15 طيراً قتلتها الكلاب واكلت اجزاء منها، فيما افاد اخر عن خسارته لعشر طيور دجاج قتلتها ذات الكلاب، كما افاد سكان انهم رؤوا هذه الكلاب تهاجم قططاً وتقتلها وتأكلها.

ناهيك عن اكثر من هجوم قامت به هذه الكلاب واستهدفت المارة بالنباح المتواصل مما يثير الذعر في قلوب المواطنين ولاسيما الاطفال والنساء.

اذاً، باتت هذه المشكلة الخطيرة بحاجة لعلاج فوري، فالكلاب باتت تشكل خطراً داهماً وحقيقياً ويجب العمل على ابعادها عن المدينة ووضعها في مزارع مخصصة لذلك بإشراف معنيين او جمعيات الرفق بالحيوان لابعاد خطرها عن الاهالي.

   

اخر الاخبار