بالصور والفيديو: مجموعة يا صور كرمت الشاعر والمربي الاستاذ جورج غنيمة
تاريخ النشر : 29-05-2023
بإحتفال حاشد اقيم في قاعة الاستاذ محمود شعبان الثقافية في مقر مجموعة "يا صور" ، كرمت المجموعة الشاعر والاديب والمربي الصوري البارز الاستاذ جورج غنيمة، بحضور سيادة المطران شربل عبد الله، مطران صور للموارنة، وشخصيات بلدية واختيارية واجتماعية وتربوية وفعاليات من المدينة.

النشيد الوطني اللبناني بداية، ثم نشيد مجموعة يا صور " توأم التاريخ" ، ثم كلمة تقديم وتعريف للزميلة ريم الامين اشادت بها بصفات الاستاذ غنيمة واعتبرت ان تكريمه ما هو الا دين على المجموعة توفيه لرجل افنى حياته لاداء رسالته السامية في التربية والتعليم وفي تنوير المجتمع ثقافياً وهو الذي تخرجت على يديه اجيال واجيال من المثقفين والمتنورين.

ثم تم عرض وثائقي عن السيرة الذاتية للاستاذ جورج غنيمة من اعداد القسم التقني في مجموعة يا صور، لتلقي السيدة ايمان جمعة السمرا مدير تكميلية صور الاولى وعضو الهيئة الادارية في المجموعة كلمة "يا صور " تحدثت فيها عن المكرم الاستاذ جورج غنيمة، ابن صور البار، والعلم البارز فيها ثقافياً وادبياً وتربوياً، والمربي الكبير صاحب الافضال الكبيرة على اجيال عديدة، والانسان الخلوق ورب الاسرة العطوف والرجل الذي احبه كل ابناء صور من دون استثناء.

ثم تم عرض وثائقيين يتضمن الاول اراء لفعاليات وشخصيات من صور بالمكرم ، والثاني يتضمن اراء لمعارف وجيران الاستاذ جورج غنيمة بشخصه الكريم ( معروضان ادناه ).

وتخلل الاحتفال فقرة فنية للفنان الاستاذ جاك نعمة الذي حيا الدور التربوي والثقافي والنضالي للاستاذ جورج غنيمة وقدم له نشيد " جاي مع الشعب المسكين" واغنية " نقيلي احلى زهرة " للكبير زكي ناصيف.

ختاماً تحدث الاستاذ جورج غنيمة شاكراً مجموعة يا صور على مبادرتها معتبراً ان للتكريم هذا اوجه عدة، وهو تكريم " لأمنا صور " كما هو تكريم للقيم وللادب والتربية والثقافة وليس تكريم لشخصه، وهو تكريم للشعر والفن، موجهاً تحية للشاعر والمربي الراحل الاستاذ محمود شعبان .( كلمة الاستاذ جورج غنيمة بالفيديو كاملة ادناه)

ختاماً تم تسليم درع تكريمي للاستاذ جورج غنيمة بمشاركة سيادة المطران عبد الله، وهدايا تذكارية له تقدمة نادي التصوير الفوتوغرافي في مجموعة يا صور والتقطت الصور التذكارية.


السيرة الذاتية للمربي والشاعر الاستاذ جورج غنيمة:




جيران ومعارف الاستاذ المربي جورج غنيمة يتحدثون عنه:




فعاليات وشخصيات من مدينة صور يتحدثون عن الاستاذ جورج غنيمة:



كلمة الاستاذ جورج غنيمة في حفل تكريمه:


   

اخر الاخبار