الجمعة 03 أيار 2024 الموافق 24 شوال 1445
آخر الأخبار

بيان توضيحي من 'المالية' بشأن 'المعاشات التقاعدية'

ياصور
عطفاً على ما كانت أصدرته في وقت سابق في ما يتعلّق بالمعاشات التقاعدية، أوضحت وزارة المال أنّ "موضوع التسوية الضريبية قد تمّت معالجته وقد سبق وتم صرف مستحقاته مع بداية شهر آب 2023".

أمّا في ما يتعلق بمحسومات تعاونية موظفي الدولة، فأفادت وزارة المال بأنّ "تقسيط الدفعات التسع المُعلن عنها سابقاً قد بدأ مع شهر آب 2023 ومع صرف معاشات شهر أيلول 2023 يبقى سبعة دفعات مستقبلية لتسديد كامل المحسومات التعاونية للخاضعين لتعاونية موظفي الدولة".

وفي بيان، أكدت الوزارة أنّه "في ما يتعلّق بمراجعات المتقاعدين وأفراد عائلاتهم وأصحاب العلاقة، فقد تم حصر المراجعات بالمتقاعدين أنفسهم أو أفراد عائلاتهم من أصول وفروع أو لمن يحمل توكيل خاص بذلك".

إلى ذلك، ذكّرت وزارة المال أيضاً بـ"حصر المراجعات بيومي الثلثاء والأربعاء من كل أسبوع عملاً بالقرار رقم 674/ص4 الصادر عن مديرية الصرفيات كي يتسنى للأخيرة في باقي الأيام انجاز المعاملات والإجراءات المطلوبة لصرف النفقات بمواعيدها لا سيما الرواتب والمعاشات التقاعدية والمساعدات الاجتماعية وتعويض النقل وغيرها من النفقات، وذلك لتفادي تكبّد مشقّة وتكاليف الانتقال إلى مركز المديرية من جهة، وعدم القدرة على تلبية الطلبات أو المراجعات من قبل العاملين فيها من جهة أخرى، أي خارج اليومين المحددين أعلاه".

وتابعت: "أما في ما يتعلق بإفادات المعاش التقاعدي، فيَهم وزارة المال التذكير بإمكانية الحصول عليها إما من دائرة صرف معاشات التقاعد خلال اليومين المحددين للمراجعات المذكورين أعلاه أي كل ثلاثاء وأربعاء من كل أسبوع، وإما من خلال المحتسبيات والماليات على مختلف الأراضي اللبنانية، أو الاطلاع عليها عبر الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة WWW.finance.gov.lb خلال أيام العمل".
تم نسخ الرابط