أم كلثوم تؤدّي 'بحبّك' لعمرو دياب بتقنيّة الذّكاء الاصطناعيّ!
تاريخ النشر : 02-09-2023 15,19
" انتشر في موقع "إنستغرام" مقطع فيديو تمّ إنشاؤه باستخدام الذكاء الاصطناعيّ لأمّ كلثوم، تظهر فيه وهي تغنّي أغنية "بحبّك" لعمرو دياب، ما أثار دهشة وسخرية المستخدمين.



قام الشاعر الغنائيّ أيمن بهجت قمر، مؤلّف الأغنية، بالتعليق على الفيديو عبر صفحته في "فايسبوك"، قائلاً: "اصطبحنا وأصبح الملك لله".

على الرغم من تشابه الصوت المستخدم في الفيديو مع صوت أمّ كلثوم، إلّا أنّ روّاد مواقع التواصل الاجتماعيّ أشاروا إلى عدم ملاءمة الموسيقى والكلمات لصوتها. وأكّد بعضهم أنّها ليست مناسبة لأغاني عمرو دياب. وعلّق الشاعر خالد تاج الدين قائلاً: "غباء طبيعيّ يستخدم ذكاء اصطناعيّاً".

وكان مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعيّ قد تداولوا فيديو آخر تمّ تصميمه بالذكاء الاصطناعيّ لأم كلثوم تغنّي أغنية "ده لو اتساب" لعمرو دياب.



تجدر الإشارة إلى أنّ المطرب والملحّن عمرو مصطفى قام باستخدام صوت أم كلثوم في أغنية جديدة بعنوان "أفتكرلك إيه"، وبعد ساعات من طرحها على يوتيوب، أعلنت حفيدة أمّ كلثوم جيهان الدسوقي اتّخاذ إجراءات قانونيّة ضدّ عمرو مصطفى لعدم الحصول على الموافقة المسبقة لاستخدام صوتها في هذا المشروع.

وأعلن عمرو مصطفى في وقت لاحق عن تراجعه عن هذا المشروع الغنائي وعن زيارته لمحامي أسرة أم كلثوم، وأعرب عن عدم قصده تشويه سمعة أم كلثوم الفنية.

   

اخر الاخبار