بماذا يختلف آيفون 15 عن 14.. وهل يستحق الشراء؟
تاريخ النشر : 16-09-2023 15,19
" أعلنت شركة Apple الرائدة في صناعة الأجهزة الإلكترونية، إصدار سلسة هواتف آيفون 15 الجديدة، في حين تتعرض الشركة للانتقادات بسبب عدم الاختلاف الكبير بين الآيفون الجديد وآيفون 14.

وأوضح الخبير في مواقع التواصل الاجتماعي فريد خليل في حديث لموقع IMLebanon الفروق بين آيفون 14 و15، وأشار الى أن هاتف iPhone 15 احتفظ بنفس التصميم والمواد الأساسية وإعدادات الكاميرا ذات العدستين، مع إضافة المعالج الأسرع الموجود بـ iPhone 14 Pro وبعض ميزات الكاميرا الذكية، وخاصة الداينمك أيلاند التي تتخلص من الأذنين في الجزء العلوي من الشاشة.

وتدوم بطارية هاتف آيفون 15 لمدة 20 ساعة، وهي المدة نفسها التي تقدمها بطارية هاتف آيفون 14، كما يتشابه الهاتفان في خيارات سعة التخزين الداخلية، إذ يأتيان بثلاثة خيارات من سعة التخزين الداخلية، وهي: 128 أو 256 أو 512 غيغابايت.

كما أشار خليل إلى أن ايفون 15 iPhone 15 Plus يأتي بشاشة مقاس 6.7 بوصة وبطارية كبيرة، الذي يأتي بالمعالج القديم فئة الـ 14، كما يأتي أيفون 15 وiPhone 15 Plus بعدسة “وايد أنغيل” إساسية 48 ميجا بيكسل.

ويتميّز ايفون 15 برو ببعض الميزات الجديدة في الكاميرا، مع وجود أدوات من شأنها أن تجعل الصور أفضل وأسهل في التعديل على الصور، و iPhone 15 Pro يُمثل أحدث ما توصلت إليه أبل في مجال التصوير، وبالرغم من أن أبل ما زالت تستخدم الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميغابكسل، ولكن تم التعديل على المستشعر ليكون قادرًا على التقاط صور أفضل في العتمة، ويُمكن الآن التكبير البصري حتى 5×، ولكن هذا الأمر شكل صدمة إذ ان الانظار كانت شاخصة نحو هذه الميزة بانتظار تغيير كبير في نوعية الكاميرا، ليتفاجأ المستخدمون بأن التغيير لا يُذكر!

ولكن الايجابيات تتمثل بإضافة زر جديد بـ iPhone 15 Pro، يستبدل زر الصامت، وتم صنع أيفون 15 برو من مادة التيتانيوم، وذلك لجعل الهاتف أخف قليلًا، ويأتي iphone 15 pro max مع نفس مميزات نسخة البرو، لكن مع بطارية ضخمة، وشاشة كبيرة، ولكن بالطبع هذه المميزات لا تستحق التخلي عن الآيفون 14 وشراء الـ 15، بحسب خليل.

إشارة إلى أن سعر الآيفون 15 لم يرتفع عن سعر سابقه، لتشجّع الشركة بهذه الطريقة المستخدمين على شراء الآيفون الجديد، في ظل تراجع مبيعاتها بشكل ملحوظ.

   

اخر الاخبار