الطّقس غدًا قليل الغيوم... كيف سيكون في الأيّام المقبلة؟
المصدر : الوكالة الوطنية للإعلام تاريخ النشر : 28-11-2023
" توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، قليل الغيوم الى غائم جزئيا بسحب مرتفعة، وضباب على المرتفعات صباحا مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال النهار بخاصة في المناطق الداخلية والجبلية، لكنها تبقى متدنية خلال الليل ودون معدلاتها الموسمية، مع انخفاض في نسبة الرطوبة ونشاط في سرعة الرياح ابتداء من الظهر.

وجاء في النشرة، التالي:

الحال العامة: طقس متقلب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع أمطار خفيفة متفرقة بخاصة في المناطق الشمالية حتى مساء اليوم، حيث يتحسن تدريجيا ويتحول الى خريفي مستقر مع ارتفاع في درجات الحرارة وانخفاض في نسبة الرطوبة بدءا من صباح الغد ويستمر حتى نهاية الاسبوع .

تحذير: من خطر تكوّن الجليد على المرتفعات بدءا من 2000 متر وما فوق.

الطقس المتوقّع في لبنان:

الثلاثاء: غائم اجمالا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة التي هي دون معدلاتها الموسمية، من المتوقع أن تهطل امطار خفيفة محلية في المناطق الشمالية واحتمال تساقط ثلوج على ارتفاع 1800 متر. يتحول الطقس بعد الظهر الى غائم جزئيا، ونحذر من خطر تكون الجليد على الطرق الجبلية على ارتفاع 2000 متر خلال الليل وفي ساعات الصباح الاولى.

الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا بسحب مرتفعة، وضباب على المرتفعات صباحا مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال النهار بخاصة في المناطق الداخلية والجبلية، لكنها تبقى متدنية خلال الليل ودون معدلاتها الموسمية، مع انخفاض في نسبة الرطوبة ونشاط في سرعة الرياح ابتداء من الظهر.

الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة كما تبقى الرطوبة منخفضة.

الجمعة: صافٍ الى قليل الغيوم دون تعديل يذكر في درجات الحرارة في الداخل وعلى المرتفعات وارتفاعها بشكل طفيف على الساحل.

   

اخر الاخبار